عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مع اقتراب شهر رمضان.. أستاذ صحة عامة يحذر المواطنين

الدكتور عبداللطيف
الدكتور عبداللطيف المر

 مع اقتراب شهر رمضان الكريم يزداد الاقبال على المستلزمات سواء كانت مواد غذائية وعطارة بمختلف أنواعها، يأتي ذلك في ظل تحذيرات بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس عن تسجيل 588 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 38 حالة جديدة.

اقرأ أيضا: هانى الناظر: احذروا التزاحم فى الأسواق قبل شهر رمضان

وفي هذا الصدد، قال الدكتور عبداللطيف المر أستاذ الصحة العامة، إن العالم ومنه مصر ما زال يعاني من أثار الموجه الثانية لـ"فيروس كورونا"، والتي أثرت سلبا في اقتصادات دول كبيرة وأزهقت أرواح كثيرة بالإضافة إلى وقوع وفيات.

 وأضاف المر في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أنه من المحتمل زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا مع دخول شهر رمضان الكريم كما وقع العام الماضي،

محذرًا من نزول الشارع مع اقتراب شهر رمضان الفضيل.

وأفاد أستاذ الصحة العامة، أن الهدف من شهر رمضان العبادة والإحساس بالفقراء والمساكين مساعدتهم على العيش ليس  الانسراف في الاكل والشرب، مشيرا إلى أهمية التغلب على السمنة بتناول الفواكه والخضراوات في وجبتي الافطار والسحور لتقوية جهاز المناعي لمواجهة كورونا.

واردف أن التطعيمات ضد الفيروس غير كافية لوحدها، بل تحتاج أيضا إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازي ومنها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسيل الإيدي.

وأهاب بالمواطنين ضرورة الالتزام بتوجيهات وزارتي الصحة والأوقاف بشأن ارتداء الكمامة في المساجد ويفضل الصلاة في الأماكن المفتوحة منعًا لتزايد الإصابات بفيروس كورونا.