رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير سياسي يوضح أبعاد زيارة الرئيس السيسي للسودان

الدكتور إكرام بدر
الدكتور إكرام بدر الدين أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهر

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن زيارة الرئيس السيسي، إلى العاصمة السودانية الخرطوم اليوم مهمة، حيث تأتي في إطار العلاقات الوثيقة التي تربط مصر والسودان باعتبار الاخيرة دولة من دول الجوار  والمصب، وكلاهما ينتميان للقارة الافريقية.

إقرأ أيضًا..عاجل.. الرئيس السيسي يصل العاصمة الخرطوم في زيارة رسمية إلى السودان

دعم العلاقات الثنائية

وأوضح بدر الدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، سيتم التباحث خلال الزيارة العديد من القضايا الهامة بين القاهرة والخرطوم منها دعم العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات، وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك سواء على القارة الافريقية والمنطقة العربية، وسيتم التباحث حول قضية سد النهضة وما يحدث من تطورات في هذا الملف.

سد النهضة

وذكر أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن توقيت الزيارة له دلالالة ولاسيما

مع  عزم إثيوبيا للملء الثاني لسد النهضة، وعدم المرونة في المفاوضات من قبل الجانب الاثيوبي، فضًلا عن مناقشة التطورات الحدودية بين السودان واثيوبيا، على حد قوله.

زيارة الرئيس السيسي للسودان

الجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وصل منذ قليل إلى العاصمة الخرطوم في زيارة رسمية إلى جمهورية السودان، حيث إنها تعد الأولى من نوعها عقب تشكيل مجلس السيادة الانتقالي، تأتي ترسيخا لجهود مصر بقيادة السيد الرئيس لدعم السودان وشعبها الشقيق خلال المرحلة التاريخية الحالية المهمة الذي يمر بها.