رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

آخرهم اللواء كمال عامر.. 5 نواب رحلوا عن البرلمان الجديد

أخبار وتقارير

الخميس, 04 مارس 2021 16:09
آخرهم اللواء كمال عامر.. 5 نواب رحلوا عن البرلمان الجديدمجلس النواب

كتب - منى عيسوي

في بداية البرلمان الجديد وبعد أقل من 3 شهور توفي عدد من أعضاء مجلس النواب، البعض منهم توفي قبل أن يهناء بنجاحه في الانتخابات البرلمانية، والبعض الآخر توفي خلال تواجده في العمل البرلماني وأغلبهم رحلوا بسبب وباء كورونا الذي تفشي في العالم ولم يرحم صغيراً أو كبيراً.

 

أول الراحلين النائب "فوزي فتي" عن  القائمة الوطنية  "من أجل مصر"  وتوفي بعد صراع طويل مع المرض، وكان قد تم حسم عضويته الجديدة في البرلمان  كنائب عن القائمة الوطنية بالدقهلية.

 

كما رحل الدكتور جمال حجاج رئيس التأمين الصحي بالقليوبية، بعد حصوله على مقعد داخل البرلمان عن دائرة بنها وكفر شكر متأثرا بعد أصابته بفيروس كورونا، بعد أيام من دخوله قسم عناية القلب بمستشفي بنها للتأمين الصحي ثم توقفت عضلة القلب.

وتوفي النائب حسن محمد محمود عيد وكان يشغل منصب مساعد وزير الداخلية، قبل

دخوله البرلمان، وأعلنت عائلته وفاته مساء يوم 25 ديسمبر وكان النائب رقم 3، وذلك عقب إعلان فوزه في جولة الإعادة بالمقعد الفردي بانتخابات مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالسويس.

 

كما توفي النائب سعد الجمال وهو في القائمة الوطنية من أجل مصر قطاع شمال وجنوب الصعيد، وهو في عمر الـ 75 عاما.

 

 

و توفى اليوم النائب اللواء كمال عامر، وهو رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، ونعاه العديد من رجال السياسة والقوات المسلحة، ورجال البرلمان، وهو حصل على ماجستير العلوم العسكرية أكتوبر 1972، ودرجة الزمالة في الإستراتيجية العسكرية في يونيو 1984، وحصل على العديد من الدورات العسكرية في مجالات مختلفة، وقام بالدراسات المدنية العليا في العلوم الاجتماعية والدراسات

الإسلامية، كما حصل على درجة الدكتوراه في الإستراتيجية القومية من اكاديمية ناصر العسكرية العليا.

 

اقرأ أيضاً : تاريخ عريق في خدمة الوطن .. رحيل اللواء كمال عامر

 

شغل اللواء "عامر" عددا من المناصب داخل الدولة، وتدرج في وظائف العمليات والتخطيط لجميع المستويات بالقوات المسلحة، وشغل جميع المناصب القيادية من قائد فصيلة مشاة مرورا بجميع المناصب بسلاح المشاة.

 

وحصل على منصب رئيسا لأركان وقائد لواء مشاة ميكانيكي، ورئيسا لأركان وقائد فرقة مشاة ميكانيكي، ورئيسا لأركان القوات المصرية في عمليات الخليج الثانية، كما كان قائداً للقوات المصرية في عمليات الخليج الثانية، ورئيس أركان الجيش الثالث الميداني، وكذلك قائدا للجيش الثالث الميداني.

 

كما عمل نائباً لمدير المخابرات الحربية خلال فترتين (يوليو 1991 إلي يوليو 1992 - والثانية من يناير 1995 - ديسمبر 1995)، ومديرا للمخابرات الحربية والاستطلاع حتي 1997، كما عين محافظ مطروح (9 يوليو 1997 - 21 نوفمبر 1999)، ثم محافظ أسوان (31 أكتوبر 1999 - 17 يوليو 2001)، وعين عضوا بمجلس الشوري ديسمبر 2012 حتي يونيو 2013، ثم عضو مجلس النواب المصري ورئيس لجنة الدفاع والامن.

 

أهم الاخبار