رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

سياسي: تجديد فترة "أبو الغيط" مرة ثانية يؤكد الثقة العربية للدور المصري

أخبار وتقارير

الخميس, 04 مارس 2021 15:03
سياسي: تجديد فترة أبو الغيط مرة ثانية  يؤكد الثقة العربية للدور المصريجمال اسعد- المحلل السياسي

كتبت- ميادة الشامي

قال الدكتور جمال أسعد، المحلل السياسي، إن موافقة وزراء الخارجية العرب على التجديد للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لفترة ثانية لمدة 5 سنوات بعد ترشح مصر له يؤكد الثقة العربية لمصر ودورها ورؤيتها في قراراتها السياسية.

إقرأ أيضًا..أبو الغيط يرحب بقرار المحكمة الجنائية التحقيق في الجرائم الإسرائيلية

تجديد فترة الامين العام لجامعة الدول

وأضاف أسعد، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن

تجديد فترة الامين العام للجامعة العربية يؤكد على أن مصر هي الشقيقة الكبرى للعرب ودور مصر السياسي والدبلوماسي والعالمي قبل إنشاء الجامعة العربية وأيضًا تأكيد على الدور المصري على دعم القضايا العربية.

الجامعة العربية

وأعرب المحلل السياسي، عن آمله في أن يكون هناك دور مستقبلي للامين العام للجامعة العربية لحمايةالامن القومي العربي والوصول لحل المشاكل العربية العربية حتى تكون الجامعة تعبيرًا حقيقيًا عن تطلعات الدول العربية لمواجهة التحديات المحيطة بالمنطقة.

 موافقة وزراء الخارجية العرب

وبالأمس، وافق مجلس وزراء الخارجية العرب على مستوى وزراء الخارجية في دورته العادية الـ155 على التجديد للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لفترة ثانية مدتها 5 سنوات بعد ترشح مصر له، وذلك تقديرًا لمسيرته فى إرساء التوافق بين كل الدول العربية، ومعالجة الأزمات "العربية ـ العربية" داخل إطار الجامعة، بخلاف دوره الداعم لمختلف القضايا العربية.

 

 

أهم الاخبار