عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تهديدات بحرق مقر مجلس الشورى

بوابة الوفد الإلكترونية

هدد عدد من المتظاهرين فى محيط ميدان التحرير وشارع قصر العينى بإشعال النيران فى مبنى  مجلس الشورى اليوم الجمعة إذا إستمرت قوات الأمن فى  إطلاق الغاز المسيل للدموع عليهم, وطلقات الخرطوش مشيرين إلى أن مجلس الشورى الخطوة القادمة إذا إستمرت قوات الأمن على هذه الوتيرة.

من جانبهم تواصل قوات الأمن  مطاردتها لهم لإجبارهم على العودة إلى ميدان التحرير وسط عمليات كر وفر وإطلاق كثيف للغاز إلا أن جميع المحاولات بائب بالفشل, نظراً لتزايد أعداد المتظاهرين وقيامهم بالرد على قنابل الغاز بقنابل الملوتوف, فى الوقت الذى يقوموا فيه أيضا برد قنابل الغاز على قوات الأمن مرة أخرى.


وكان المتظاهرين فى محيط مجلس الشورى قد حاولوا مرتين  فى إشعال النيران فى المجمع العلمى من خلال قنابل الملوتوف إلا أن قوات الأمن تمكنت بإطفائها على وجه

السرعة وذلك فى الوقت الذى أوضحت وزارة الداخلية فى بيان لها، أن تلك الأحداث أسفرت عن حدوث هذا الحريق نتيجة إلقاء زجاجات المولوتوف، قامت قوات الحماية المدنية بالتعامل مع الحريق والسيطرة عليه وإخماده قبل تفاقمه.


وأشارت الداخلية، أن قوات الشرطة تواصل أداء المهام المكلفة بها فى حماية المنشآت العامة والخاصة بالمنطقة، والتصدى لمحاولات الخروج عن الشرعية والقانون.

يشار إلى أن محيط مجلس الشورى يشهد حالة من الكر والفر بين متظاهرين وقوات الأمن بعد إزالة الجدار العازل ومحاولة البعض  إشعال النيران فى المجمع العلمى.