رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أبو الغيط يوجه الشكر للرئيس السيسي بعد تجديد الثقة فيه كأمين عام للجامعة العربية

أخبار وتقارير

الأربعاء, 03 مارس 2021 14:25
أبو الغيط يوجه الشكر للرئيس السيسي بعد تجديد الثقة فيه كأمين عام للجامعة العربيةالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

كتب– أحمد عبد الله

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عن شكره وخالص امتنانه لتجديد ثقة الدول العربية فيه وتكليفه لفتره ثانية، موجها الشكر خاصة للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعاد ترشيحه مرة أخرى.

إقرأ أيضا:- الجامعة العربية: قرار الضم الإسرائيلي للجولان المحتل لاغ وباطل وليس له آثر قانوني
                                                      
وقدم أبو الغيط في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية على

المستوى الوزاري، اليوم الأربعاء، بالشكر إلى الملوك والرؤساء والأمراء العرب الذين وضعوا ثقتهم فيه والتجديد له كأمين عام لجامعة الدول العربية.

خدمة الأمة العربية
وأضاف أبو الغيط تعودت عبر سنوات خدمتي العامة أن أمتثل لنداء الواجب بروح الجندي المقاتل ولا أظن أن واجباً يعلو على خدمة الأمة العربية، مؤكدا أنه شرفاً يسمو على تمثيل هذه المنظمة العريقة الجامعة للعرب.

البيت العربي
وتابع لقد عملتُ طوال السنوات الخمس الماضية وسط ظروفٍ عربية تعلمون مدى صعوبتها وضغطها،

ووضعتُ نصبَ عيني - في المقام الأول- الحفاظ على هذا البيت العربي الذي نجتمع تحت مظلته مشيرا إلى أنه بيتٌ عزيز علينا، وعنوانٌ لاتحاد كلمتنا لا ينبغي أن تتهاوى جدرانه أو أن ينهدم بنيانه تحت أي ظرف.

موظفي الأمانة العامة
 ولفت أبو الغيط، إلى أنه منذ منتصف 2016 عملنا باجتهاد وانضباط وصرامة ومهنية حققنا قدراً من النجاحات، ولم نوفق في تحقيق العديد من الطموحات، موجها الشكر لموظفي الأمانة العامة على ما بذلوه من جهد خلال تلك الفترة الماضية.
وتعهد الأمين العام لجامعة الدول العربية بمواصلة الجهد والعطاء آملاً في تفهمكم وطامعاً في تأييدكم واستمرار دعمكم لعملنا، مؤكدا أنه سوف تبقى هذه المنظمة العنوان الأهم والأبرز للعروبة والسقف الجامع للعرب في كل الظروف.

أهم الاخبار