رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

البابا تواضروس يُلقي العظة الروحية خلال الاجتماع العام بالأرثوذكسية (الليلة)

أخبار وتقارير

الأربعاء, 03 مارس 2021 09:30
البابا تواضروس يُلقي العظة الروحية خلال الاجتماع العام بالأرثوذكسية (الليلة)قداسة البابا تواضروس الثاني

كتبت- لُجين مجدي

 يُلقي قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، العظة الروحية خلال الاجتماع الأسبوعي، بالكنيسة الأرثوذكسية في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

 

موضوعات ذات صلة

آخرهم البابا تواضروس.. لهذه الأسباب أصدرت الخزانة العامة ميداليات لبطاركة الكنيسة

 

 من المقرر أن يلقي قداسة البابا عظته الروحية بالاجتماع بمشاركة مقتصرة على خورس الشمامسة والآباء الكهنة وأعداد من المشاركين وسط إجراءات احترازية مشددة.

 

 يعد هذا الاجتماع الأسبوعي أحد اللقاءات الروحية الدورية الذي يحرص الآباء البطاركة عبر التاريخ على إقامتها

في مختلف الأيبارشيات.

 

 يترأس البابا تواضروس طقس السيامة الكهنوتية لعدد من الآباء الأساقفة الجدد وتوزيعهم على إيبارشية المنيا وأبوقرقاص وشرق النيل، فضلًا عن تجليس عدد من الآباء في الإيبارشيات القارة وبلاد المهجر، ذلك بمقر كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة السبت المقبل.

 

اقرأ أيضًا..

المسيح قام.. الكنائس تحتفل بمعجزة النور المقدس من قبر السيد المسيح

 

 تتزامن هذه اللقاءات مع فترات استعداد الكنيسة الأرثوذكسية

لبدء الصوم الكبير الذي يمتد لمدة 53 يومًا الأسبوع المقبل، ويأتي بعد الانتهاء من فترة صوم يونان المقدس، أحد أبرز المناسبات القبطية الذي يسبق الصوم الكبير بخمسة عشر يومًا، و يُنسب إلى النبي يونان الذي تعرض للكثير من الصعاب خلال نشرة للإيمان بين أهل مدينة نينوي وابتلعه الحوت فتاب ودعا الله حتى خرج من ظلام بطن الحوت بعد 3 أيام وهى المدة الذي يستغرقها هذا الصوم يمتنع فيه الأقباط عن تناول اللحوم، يقام خلالها القداسات الإلهية والتلاوات الإنجيلية الذي أقيم في الكنائس الأرثوذكسية الأربعاء الماضي من خلال قداس ختام الصوم ويُعرف بـ"فصح يونان" الختامي.

أهم الاخبار