رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وفاة أشرف بن شرقي تشغل نار الغضب في جماهير الزمالك

رياضة

الثلاثاء, 02 مارس 2021 17:27
وفاة أشرف بن شرقي تشغل نار الغضب في جماهير الزمالكأشرف بن شرقي

كتب- حسام أبوالمكارم

في واقعة تعد الفريدة من نوعها، يتخطى دكتور بكلية الحقوق جامعة سوهاج كافة المعايير الأخلاقية والجامعية التى تثير غضب المواطنين، عندما وضع سؤال في امتحان مادة القانون الدولي للفرقة الرابعة، افترض فيه وفاة اللاعب المغربى ومهاجم نادى الزمالك أشرف بن شرقى بفيروس كورونا المستجد أثناء تواجده بمصر، وظهور مشاكل بين زوجته وأولاده وشقيق له مصرى الجنسية يقيم بمركز جهينة بسوهاج، على تركته الضخمة التي تركها انتهت بدعاوى قضائية أمام إحدى المحاكم المصرية، ويطلب واضع الإمتحان من الطلاب الإجابة على أسئله وضعها في هذا الخصوص في إطار دراستهم للقانون الدولى.

وسرعان ما انتشرت صور الإمتحان على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك- وتويتر"، مع تداول أسم الدكتور الذي وضع السؤال، ما أعقبة مطالبات عديدة من النشطاء بضرورة مقاضاة الدكتور، وقالت البعض أهلاوي ويكره اللاعب بن شرقى بسبب أدائه القوى مع

نادى الزمالك، مهددين برفع دعاوى قضائية ضده.

موضوعات تهمك..الزمالك يترنح بتعادل بطعم الخسارة أمام وادي دجلة.. و"منصف" بطل اللقاء

 

جامعة سوهاج.. إيقاف ندب الدكتور وإحالتة للتحقيق

ونشر المركز الإعلامي لجامعة سوهاج، بيان يؤكد أنه تم ايقاف ندب عضو هيئة تدريس واحالته للتحقيق بعد وضع سؤال عن لاعب الزمالك.

وقال البيان:" بالاشارة الى ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، عن واقعة امتحان كلية الحقوق بجامعة سوهاج، وذكر استاذ المادة للاعب اشرف بن شرقي لاعب نادي الزمالك، وما تناوله السؤال من المساس بحياة اللاعب الشخصية".

يوضح المركز الاعلامي ان جامعة سوهاج تحترم نادي الزمالك ولاعبيه وجمهوره العظيم، مثله كسائر الاندية وجماهيرها .

ومن جانبها تدرك ادارة الجامعة ما اثير حول هذا السؤال الذي تناول

الحياة الخاصة للاعب، كان يجب ان يكون استاذ المادة اشد حرصا من ذلك، لكنها تؤكد هنا ان اسئله الامتحان هي مسئولية واضعه .

لذا قررت الجامعة ايقاف ندب استاذ المادة مع مخاطبة الاستاذ الدكتور رئيس جامعة اسيوط للتحقيق في الامر

 نشطاء تويتر.. السؤال يدل على إنعدام الضمير

وأكد نشطاء تويتر، أنه من  المؤسف إن يكون هذا سؤال في امتحان كلية الحقوق، الذين يعرفون القانون جيدًا، مؤكدين أن وضع السؤال تغافل عن تعرضة للحبس نتيجة عدم إدراكه للقانون الذين يقوم بتدريسة،والمشكلة الأكبر أن بعض اعضاء هيئة التدريس يخلطون بين الانتماءات الشخصية والعملية التعليمية.

وقال مغردون، أن لجنة نادي الزمالك لن تسفعل شيئًا تجاة هذا الاستخفاف بلاعبي النادي، مطالبين أشرف بن شرقي برفع دعوى قضائية حتى يتم وضع حد للإهانة التى يتعرض لها الزمالك.

ولفت البعض إلى أن الدكتور الذي وضع هذا السؤال زملكاوي، وله سابقة مع ساسي العام الماضي، مؤكدين على أهمية محاسبتة حتى لا يتعرض أى لاعب مصري أو يلعب يعيش على أرض مصر إلى الاستخفاف بحياتة، مشيرين إلى لا يوجد علاقة بين التعليم .

أهم الاخبار