عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الغرف التجارية توقع برتوكول مع مصر القابضة للتأمين على خمسة ملايين تاجر وأسرهم

بوابة الوفد الإلكترونية

 وقع الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي بروتوكول تعاون مع شركة مصر القابضة للتأمين بصفتها المالكة لشركتي (مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة) برئاسة باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة مصر القابضة للتأمين، لتقديم تغطية تأمينية متكاملة لخمسة ملايين تاجر المنتسبين للغرف التجارية وأسرهم وممتلكاتهم والتغطية التأمينية للمخاطر التي تتعرض لها الأصول المملوكة لهم من خلال شركة مصر للتأمين، وتغطية المخاطر التي يتعرض لها أشخاص وأسر التجار من شركة مصر لتأمينات الحياة، ويأتي البروتوكول في إطار توجهات القيادة السياسية للمشاركة والتعاون الفعال بين الكيانات الاقتصادية والخدمية المختلفة بالدولة من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين.


وقع البروتوكول باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة مصر القابضة للتأمين، والمهندس إبراهيم محمود العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، وذلك بحضور عدد من قيادات الاتحاد العام للغرف التجارية، وعمر جودة، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للتأمين، والدكتور أحمد عبدالعزيز، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة، وقاسم نصار، العضو المتفرغ للشئون المالية والإدارية، و خالد نامي العضو المتفرغ للشئون الفنية.


وقال المهندس إبراهيم العربي إن البروتوكول يأتي ضمن استراتيجية الاتحاد العام للغرف التجارية؛ لتقديم حزمة من الخدمات المستحدثة للمجتمع التجاري، ويهدف البروتوكول لتنسيق الجهود لضمان تقديم أفضل خدمة تأمينية للتجار من منتسبي الغرف التجارية من خلال التعامل المباشر مع شركات التأمين المملوكة للدولة، ويتضمن البروتوكول تقديم تغطية تأمينية متكاملة للتجار وأسرهم وممتلكاتهم بتغطية المخاطر التي تتعرض لها الأصول المملوكة لهم من خلال شركة مصر للتأمين، وتغطية المخاطر التى يتعرض لها أشخاص وأسر التجار من شركة مصر لتأمينات الحياة.


وأعرب العربي عن سعادته لتقديم أفضل الخدمات التأمينية للسادة التجار وأسرهم من خلال مجموعة مصر القابضة للتأمين.


وأكد العربي أن توقيع البروتوكول يعد نجاحًا جديدًا يضاف لقائمة النجاحات التي استطاع الاتحاد أن يحققها خلال العام الماضي، إذ قدم الكثير من الإنجازات بهدف تيسير أداء الأعمال للتجار والصناع في أنحاء مصر كافة، بهدف دعم الاقتصاد وجذب الاستثمارات وتنمية الصادرات التي زاد معها الطموح فى تقديم الأفضل لخدمة المجتمع التجاري.
وأضاف أنه فى ظل العديد من الأحداث المتكررة التي نالت من منتسبي الغرف التجارية وممتلكاتهم كان من الأهمية بمكان أن نوفر الحماية التأمينية لأشخاص التجار وأصحاب المهن والصناع وممتلكاتهم ضد الأخطار التي يتعرضون لها بأفضل خدمة تأمينية، ونتيجة لكبر عدد منتسبى الغرف التجارية كان من الضرورى البحث عن الأفضل والأوسع انتشارًا على مستوى الجمهورية، ولم نجد أفضل من شركات التأمين المملوكة لشركة مصر القابضة للتأمين لتقديم خدمات تأمينية متميزة للتجار منتسبي الغرف التجارية في ظل أن المشروع يستهدف خمسة ملايين من منتسبي الغرف التجارية وأسرهم. 
وشدد العربي على أن مجموعة مصر القابضة للتأمين تعتبر شريكا أصيلا في إحداث النمو الاقتصادي من خلال مساهمتها على مدار أكثر من مائة وعشرين عامًا فى خدمة الاقتصاد الوطني وتحملها لمسئولياتها الوطنية بمشاركتها فى العديد من المبادرات التي راعتها القيادة السياسية، والتي تهدف إلى رفع المستوى المعيشي وتوفير

حماية تأمينية المواطنين من العمالة الموسمية المؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت والمرأة المعيلة بما يضمن استقرار أسرهم. 
ومن جانبه أبدى باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة مصر القابضة للتأمين، عن سعادته بتوقيع هذا البروتوكول المشترك والتعاون المثمر بين المجموعة والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، إذ إن هذا التعاون سوف ينعكس بصورة إيجابية على توفير أفضل حماية تأمينية لمنتسبي الغرف التجارية في كل أنحاء مصر. 

وأكد الحيني أن شركات المجموعة هى ذراع الدولة لتقديم الخدمات التأمينية الداعمة للاقتصاد الوطني، وما نشهده اليوم من ثقة العملاء وشركاء النجاح هو نتاج مجهودات مبذولة من الإدارة والعاملين لمجموعة الشركات خلال الأعوام الثلاثة الماضية، والتي شهدت طفرات في إعادة الهيكلة المؤسسية التي تم تنفيذها بغرض تقديم أفضل الخدمات التأمينية. 
وأضاف باسل الحيني أن شركات المجموعة تمتلك من القدرات المالية والبشرية التي تجعلها مصدر ثقة في تقديم الخدمات التأمينية للمشروعات القومية مثل تأمين محطات الكهرباء العملاقة في كل أنحاء مصر. مشروعات مترو الأنفاق، وتأمين أسطول مصر للطيران، وغيرها من المشروعات القومية المختلفة سواء في مجالات الصناعة والبنية التحتية للمشروعات الجديدة، إضافة إلى ملايين الأفراد من شرائح المجتمع المصري وأسرهم.
وأوضح باسل الحيني أن مجموعة الشركات المملوكة للقابضة للتأمين شاركت في العديد من المبادرات برعاية القيادة السياسية خلال الأعوام الماضية، التي تستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين، مثل شهادات أمان للعمالة الموسمية والمؤقتة، ودعم العمالة الموسمية غير المنتظمة في ظل جائحة ڤيروس كورونا، ودعم الجيش الأبيض (الأطباء) وتوفير المستلزمات والأجهزة الطبية لبعض المستشفيات. ودعم مبادرة القيادة السياسية لإحلال السيارات.
وشدد باسل الحيني على أن التأمين على التجار يتماشى مع توجهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة  للمواطنين. ونتابع باهتمام المجهودات المبذولة من مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية والإنجازات التي حققها والمبادرات التي نفذها بهدف رفع مستوى معيشة التجار من منتسبي الغرف التجارية، التي أعطتنا الثقة في نجاح التعاون مع الاتحاد مع حرص شركاتنا على تقديم أفضل الخدمات التأمينية للتجار.