رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مايا مرسي تشارك في "قمة مصر للأفضل" (صور)

أخبار وتقارير

الاثنين, 01 مارس 2021 19:13
مايا مرسي تشارك في قمة مصر للأفضل (صور)مايا مرسي تشارك في قمة مصر للأفضل

كتبت- أمنية فؤاد:

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، في اطلاق الدورة السادسة لـ «قمة مصر للأفضل»، التي نظمتها مجلة أموال الغد الاقتصادية المتخصصة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وتأتي «قمة مصر للأفضل»؛ لتكريم أفضل الشركات أداءا في السوق المصرية وكبارالشخصيات الاقتصادية المحققين لنجاحات استثنائية خلال عام 2019، وأبرز 50 سيدة تأثيراً فى الاقتصاد المصرى، والمتفوقين من رواد الأعمال، والمبدعين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بحضور لفيف من السادة والسيدات الوزيرات والوزراء.   
                                                        
ووقعت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس، خلال القمة الميثاق الاخلاقي لمنع التحرش والعنف والمضايقات في بيئة العمل المطبق من قبل الهيئة العامة للرقابة الماليو والشركات والجهات التي تباشر

أنشطة مالية غير مصرفية.

كما تم التوقيع بالتعاون مع منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً  ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والهيئة العامة للرقابة الماليه؛ وذلك تأكيدًا علي قيم العدالة والمساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص وضمان حقوق المواطنين والمواطنات في شتى مجالات الحياة دون أي تمييز في الدستور المصري ٢٠١٤.
                          
ودشنت الدكتوره مايا مرسي، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بالتعاون مع البنك التجاري الدولي مصر، وشركة القلعة القابضة، ومجموعة ترافورد الدولية القابضة، بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي، والقطاع الخاص، الخطة التنفيذية للإجراءات المستهدف تطبيقها من خلال «محفز سد الفجوة

بين الجنسين»؛ لدعم تمكين المرأة، وسد الفجوة الاقتصادية بين الجنسين، وذلك من خلال إجراءات تنفيذية محددة على مدار ثلاث سنوات.
                                                                
وقامت الاعلامية دينا عبد الفتاح، رئيس قمة مصر للأفضل، بتكريم  الدكتوره مايا مرسي  علي جهودها في مجال تمكين المراه ودعم مشاركتها في كافه المجالات حيث قامت باهدائها درع قمة مصر للأفضل.


جدير بالذكر أنه ترتكز فعاليات القمة بعد عام من التحديات نتيجة جائحة كورونا والإنجازات التي حققتها مصر بمشاركة العديد من الوزراء وأكثر من 700 قيادة تنفيذية لكبريات المؤسسات الاقتصادية والمالية، على إجراء حوار مجتمعى شامل حول تحفيز الاستثمار فى القطاعات الاستراتيجية، ودفع حركة التنمية والتجارة.

وتعزيز التكامل بين القطاع الخاص والحكومة، لتأسيس اقتصاد حديث قائم على الابتكار وإدراك المردود الإيجابى للمؤسسات الاقتصادية الناجحة فى مصر والقياديات النسائية الرائدة التى تتوافق مع رؤية ونهج القيادة السياسية للدولة فى إحداث حراك تنموى شامل.

أهم الاخبار