رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

سكينة فؤاد عن تأجيل العمل بقانون الشهر العقاري: درس لابد التعلم منه

أخبار وتقارير

الاثنين, 01 مارس 2021 12:53
سكينة فؤاد عن تأجيل العمل بقانون الشهر العقاري: درس لابد التعلم منهسكينة فؤاد

كتبت- أسماء عز الدين

 قالت سكينة فؤاد، مستشار الرئيس السابق عدلي منصور، إن التراجع عن العمل بقانون الشهر العقاري وقرار تأجيل العمل به، يمثل توجهًا صحيحًا من الحكومة في إدراك ما يؤلم الناس وما يمثل عبئًا بالنسبة لهم واحترامه.

 

 وأضافت في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن حديث الحكومة عن الاهتمام براحة المواطنين أمر مهم ومبدأ وقاعدة يجب أن يلتزم بها مجلس الوزراء والوزراء وكل المسئولين في مصر، خصوصًا في االتي

تتعلق بالناس وتحملهم أعباءً اضافية.

 

وتابعت فؤاد، لابد أن يكون هذا القانون بمثابة درس يتم التعلم منه فيما بعد، وأن تكون جميع القرارات التي تتعلق بالمواطن بناءً على حوار حوار مجتمعي جاد وحقيقي لكل فئات الشعب، ويتخذ القرار على بناء على ذلك.

 

 بالأمس، وافقت اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، على مشروع بشأن تعديل قانون الشهر العقاري، من حيث المبدأ الذي نص على: "يرجأ العمل بالقانون رقم 16 لسنة 2020 بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 114 لسنة 1946 بتنظيم الشهر العقاري حتى 31 من ديسمبر سنة 2021".

 

وقال مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن هدف الدولة الأول مصلحة المواطنين والتيسير عليهم، لافتا إلى أن إرجاء نفاذ هذا القانون حتى نهاية العام الجاري، سيتيح الفرصة للتعاون مع البرلمان في طرح بعض الأفكار للتيسير على المواطنين والتحفيز على التسجيل، وعلى رأسها فصل سداد ضريبة التصرفات العقارية عن إجراءات التسجيل العقاري، وتوصيل المرافق.

 

 

أهم الاخبار