رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الخضر تدشن حملة لتوعية المزارعين.. ونقيب الفلاحين: ليس لها دور والفلاح يعمل لوحده

بوابة الوفد الإلكترونية

عانى كثيرا من المزارعين بفضل المتغيرات المناخية، والتي أثرت سلبا على المحاصيل الموسمية خاصة منها ما يتم زراعته في فصل الشتاء، وعلى إثر ذلك تتابع إدارة الخضر التابعة للإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، نشر لجانها بجميع المحافظات، بالتعاون مع مديريات الزراعة، لرصد  حالات المتغيرات على زراعات الخضر  الشتوية.

 

وتتلقى إدارة الخضر أى شكاوى من المزارعين  وحلها على الفور، وعمل حملات مكثفة لتقديم جميع التوصيات الفنية  والإرشادية في مساحات تقترب من مليون و150 ألف فدان خضر شتوية، وتكثيف الحملات المرورية على صوب الخضروات، والزراعات المكشوفة  لمواجهة  المناخ المتغير  والتقلبات الجوية.

 

إقرأ أيضا:  الزراعة تنتهي من تنفيذ 10 مدارس حقلية جديدة لتوعية المزارعين والمربيين

وتحرص إدارة الخضر على التأكد من المنتج المطروح كشتلات ومطابقتها المواصفات والتراخيص ،كما أن هناك تكليفات  بسرعة التدخل والعلاج  الفورى في حالة تأثر المحاصيل بالتقلبات الجوية من خلال لجان متخصصة تتوجه إلى الحقول مباشرة، وعقد  ندوات إرشادية فى القرى والحقول للمزارعين.

 

وفي هذا الصدد، قال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، إن إدارة الخضر التابعة للإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية  تعتبر أفشل الادارات بوزارة الزراعة لدورها المنعدم في توعية وارشاد الفلاحين.

 

وأضاف ابو صدام في تصرح خاص لـ"بوابة الوفد" أن إدارة الخضر مرمي على عاتقها عملية تنظيم زراعة الخضر وتحديد حجم الانتاج والاسعار، مشيرا أن الفلاح حاليا يعمل دون توعية من أحد.

 

وتسائل نقيب الفلاحين، عن دور إدارة الخضر في قضية التقاوي الطماطم والبطاطس الفاسدة رغم أنها إدارة كبيرة ويعمل بها موظفين يتقاضون مبالغ كبيرة.

 

واعرب نقيب الفلاحين عن أمله في عودة دور إدارة الخضر في التوعية والارشاد وتقديم بيانات حول الامراض ومعالجتها.