رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أمريكا توافق على لقاح جديد ضد كورونا يؤخذ "جرعة واحدة"

أخبار وتقارير

الاثنين, 01 مارس 2021 11:10
أمريكا توافق على لقاح جديد ضد كورونا يؤخذ جرعة واحدة لقاح جديد لفيروس كورونا

كتبت - جيهان موهوب

 نشرت هيئة الإذاعة البريطانية تقريرًا حول اعتماد الولايات المتحدة الأمريكية لقاحًا جديدًا لفيروس كورونا يتم تناوله مرة واحدة"جرعة واحدة".. ويقول التقرير وافقت السلطات الأمريكية رسميًا على لقاح لفيروس كورونا جرعة واحدة "جونسون آند جونسون"، ويعد اللقاح الثالث المصرح به فى أمريكا ويعتبر بديلًا أقل تكلفة مقارنة بلقاحى فايزر وموديرنا ويمكن تخزينه فى الثلاجة بدلًا من الفريزر.
 أثبتت التجارب أن فاعلية لقاح جونسون تصل 

إلى ٦٦% فى حالات الإصابة المتوسطة والذى تم تطويره بواسطة قسم الصيدلية بشركة جانسن المنتجة للقاح، وافقت الشركة على مد الولايات المتحدة بـ١٠٠ مليون جرعة على نهاية شهر يونيو المقبل، ومن المفترض أن تكون الجرعات الأولى من اللقاح متاحة للمواطن الأمريكى بداية الأسبوع المقبل.
 أثنى الرئيس الأمريكى جو بايدن على اللقاح الجديد
فى خطاب رسمى ولكنه حذر من التهاون، قائلًا "المعركة لم تنته بعد"، وأوصى بضرورة غسل اليدين والتباعد الاجتماعى والالتزام بارتداء الكمامة. مضيفًا: كما أقول دائمًا فإن التقدم الذى أحرزناه يمكن أن يعود للخلف مرة ثانية، خصوصًا مع ظهور أنواع جديدة من الفيروس.
 ونصح المستشار الطبى للرئيس بايدن المواطنين الأمريكيين بتناول اللقاح عندما تلقى سؤال حول فاعلية لقاح جونسون مقارنة بلقاحى فايزر وموديرنا.
  لـNBC وقال إن اللقاحات الثلاثة جيدة ويجب على المواطنين تناول اللقاح المتوفر وحاليًا لقاح جونسون متوفر لذا يجب تناوله.

أهم الاخبار