عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تطعيم شلل الأطفال يتصدر جوجل.. والدولة تستهدف 16 مليون طفل

تطعيم شلل الأطفال
تطعيم شلل الأطفال

 تصدر تطعيم شلل الأطفال مؤشرات البحث العالمية جوجل، بعد أن انطلقت، اليوم، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، التابعة لوزارة الصحة المصرية، التى تستهدف الحملة تطعيم المصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض مصر".

 

موضوعات ذات صلة..

1201 فريق طبي متحرك وثابت.. استعدادات صحة أسوان لانطلاق حملة شلل الأطفال غدًا

أبشواى استعدت لانطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال

 يخضع للتطعيم الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات، وتستمر الحملة للتطعيم ضد شلل الأطفال لمدة 4 أيام، تبدأ اليوم الأحد 28 فبراير وحتى الأربعاء 3 مارس 202، ويبلغ عدد الأطفال المستهدفين للتطعيم16.7 مليون طفل، بالمجان.

 تعد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال التى تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك فى إطار رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسى للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

تنفيذ حملة تطعيم الأطفال:

 سيتم تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال فى جميع محافظات الجمهورية، من خلال فرق ثابتة فى مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الصحية والميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الأنفاق، وبجوار المساجد والكنائس

والنوادى وفى الأسواق ومواقف الأوتوبيسات والسيارات.

 أكدت وزارة الصحة أن التطعيم فى القرى يتم من خلال المرور على المنازل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بجميع محافظات الجمهورية، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، لافتًه إلى مشاركة 90 ألف شخص من الفرق الطبية للقيام بأعمال الحملة.

 

2004 آخر حالة شلل أطفال:

 في عام 2004 سجلت مصر آخر حالة شلل أطفال، ونجحت الحكومة في القضاء على المرض ومكافحتة، حتى أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض عام 2006، وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض.