رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرا الطيران والسياحة فى جولات مكوكية بالمحافظات المصرية لتقييم مبادرة شتِّى فى مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

منار: التعاون المشترك يسهم فى دفع عجلة التنمية ورفع معدلات الاقتصاد القومى المصرى

عنانى: التنسيق المستمر أنجح المبادرات التسويقية لتشجيع السياحة الداخلية وزيادة الحركة الوافدة

 

فى إطار الرحلات المكوكية للطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، والدكتور خالد عنانى وزير السياحة والآثار، للمحافظات المصرية لتقييم مبادرة «شتِّى فى مصر» وتفقد المطارات والمواقع الأثرية، تفقد الوزيران مطارات الغردقة والأقصر، كما زارا المناطق الساحية والأثرية ففى زيارتهم للأقصر استهل الوزيران زيارتهما بجولة بمطار الاقصر الدولى ثم توجها إلى معبد الأقصر حيث تفقدا أعمال الترميم الجارية لتمثال الملك رمسيس الثانى الموجود بالناحية الغربية للمعبد.

وخلال الجولة التقى الوزيران بعدد من السياح المصريين الذين أشادوا بمبادرة «شتِّى فى مصر» موجهين الشكر للوزيرين على هذه المبادرة التى أتاحت لهم الفرصة لزيارة الأقصر والاستمتاع بزيارة الأماكن السياحية والأثرية بها من خلال تخفيض أسعار الطيران والإقامة بالفنادق. وأشاروا إلى أنه قبل هذه المبادرة كانت أسعار الطيران والإقامة بالفنادق مرتفعة، ولكن المبادرة أتاحت لهم الفرصة لمشاهدة معالم بلادهم السياحية والأثرية. كما أكدوا أنهم قاموا بشراء تذكرة الطيران إلى الأقصر بـ١٥٠٠ جنيه بالفعل كما هو مقرر بالمبادرة، كما أنهم أقاموا بفندق ٥ نجوم وسعر الفرد به شاملة الإفطار والعشاء والضرائب ٥٠٠ جنيه فى الليلة، وأعربوا عن تمنياتهم بإطلاق مبادرات مماثلة بصفة مستمرة، بالإضافة إلى مد مبادرة «شتى فى مصر» حتى يتمكنوا من المجىء مرات عديدة بالإضافة إلى زيارة المدن السياحية الأخرى.

وعن زيارتهم لمدينة الأقصر، أعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارة التى مكنتهم من التعرف على الحضارة المصرية العريقة، مشيرين إلى أنهم قاموا بزيارة البر الغربى ومعبد الملكة حتشبسوت ومقابر وادى الملوك، مؤكدين أن مصر بلد جميلة ومقوماتها السياحية والأثرية متنوعة ومتعددة.  كما أشادوا بحسن المعاملة التى وجدوها من أهل المدينة، مشيرين إلى أنهم قاموا بمد إجازتهم إلى ١٠ أيام بعدما كانت لمدة أسبوع.

وخلال الجولة أعرب وزير الطيران عن سعادته بما شهده من إشادة من السائحين بمبادرة «شتى فى مصر»، مؤكداً حرص وزارة الطيران على إطلاق العديد من المبادرات والتنسيق المستمر مع وزارة السياحة والآثار من أجل زيادة الحركة السياحية داخليًا وخارجيًا. مثمناً التعاون الدائم والجهد المشترك بين وزارتى الطيران والسياحة لدعم هذين القطاعين الكبيرين مما يسهم فى دفع عجلة التنمية ورفع معدلات الاقتصاد القومى المصرى.

كان الوزيران قد قاما بجولة تفقدية موسعة لمطار

الغردقة الدولى بداية الأسبوع الماضى لمتابعة سير العمل والاطمئنان على الخدمات المقدمة بالمطار. رافقهم فى الجولة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران وكان فى استقبالهما الطيار نبيل الملاح مدير المطار.

وفى بداية الجولة قام الوزيران بتفقد صالات السفر والوصول والأسواق الحرة، ومنطقة سيور الحقائب، واطمأن الوزيران على الإجراءات الاحترازية المطبقة وكذا إجراءات التأمين داخل وخارج المطار وبوابات الدخول والخروج.

وخلال الجولة أشاد وزير الطيران بالإجراءات الأمنية المطبقة بالمطار وكذا التنسيق الكامل بين جميع الجهات العاملة بالمطار كلٍ فى موقعه كما اطمأن سيادته على تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطار من كاميرات حرارية للكشف عن درجة حرارة الركاب والملصقات الخاصة بالتباعد الاجتماعى وكذا العلامات الإرشادية للركاب لضمان سلامة المسافرين والعاملين، موجهاً بضرورة توفير كافة سبل الراحة وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للركاب والسائحين والالتزام بكافة إجراءات السلامة المتبعة وإظهار المطار بالصورة اللائقة والمشرفة أمام ضيوف مصر القادمين إلى مدينة الغردقة. 

ومن جانبه أشاد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار بالتنسيق والتعاون المثمر بين وزارتى الطيران والسياحة والذى ظهرت آثاره واضحة بنجاح العديد من المبادرات التسويقية لتشجيع السياحة الداخلية فضلًا عن دعم وزيادة الحركة السياحية الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية، مؤكدًا أن مدينة الغردقة إحدى أهم المناطق السياحية المهمة التى يفضلها السياح من مختلف أنحاء العالم.

وفى نهاية الجولة قام وزير الطيران بزيارة مكتب مبيعات مصر للطيران بالغردقة للاطمئنان أيضاً على سير العمل والتقى العاملين بالمكتب، حيث وجه بتذليل كافة العقبات أمام المسافرين وتوفير سبل الراحة والتسهيلات لإرضاء جميع العملاء من المصريين والأجانب.