رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

المشروعات القومية فى برنامج"مصر بتبنى"

أخبار وتقارير

الجمعة, 26 فبراير 2021 21:02
المشروعات القومية فى برنامجمصر بتبنى

كتبت- نادية مطاوع:

أوضح أحمد بشتو مقدم ومخرج برنامج «مصر بتبنى» الذى يذاع فى التاسعة صباحاً على قناة أكسترا نيوز، أن حلقة اليوم تتناول الطرق الجديدة فى الصعيد، وتسلط الضوء على محور «ديروط» تحت الإنشاء لمتابعة مراحل التنفيذ، والخدمات التى سيقدمها الطريق الجديد لأهالى محافظة أسيوط بوجه خاص، وأهالى الصعيد بوجه عام.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم إنشاء 13 محوراً فى محافظات الصعيد لتسهيل حركة المرور بين شرق وغرب النيل، والقضاء على واحدة من أكبر المشكلات التى يعانيها أهل الصعيد وهى عبور النيل، حيث تهدف هذه المحاور إلى

تقريب مناطق العبور بين شرق وغرب النيل، وتسهيل حركة مرور المواطنين ونقل البضائع، وخدمة المشروعات الصناعية التى أقيمت وستقام فى الصعيد، خاصة محافظات المنيا وأسيوط وقنا.

وأشار إلى أن الحلقة ستركز أيضاً على دور محور ديروط الجديد فى الربط بين طريق أسيوط الشرقى والغربى، والربط بين محافظات الوجه البحرى ومحافظات الصعيد، وبين الوادى الجديد والصعيد.

وأكد «بشتو» أن فلسفة البرنامج تقوم على تسليط الضوء على المشروعات القومية، ومتابعة تنفيذها، ثم متابعة تأثيراتها على

حياة المواطنين بعد التنفيذ، وأضاف أن فكرة البرنامج نبعت من كلام الرئيس عبدالفتاح السيسى، حينما قال: «خلونا نفكر الناس باللى إحنا بنعمله» فالناس بعد فترة تنسى المشروعات القومية، لذلك لابد من تذكيرهم بها، ورصد تأثيراتها الإيجابية على حياة المواطنين، ولذلك قمنا بعمل حلقة سابقة عن محور سمالوط المنيا، الذى تم افتتاحه منذ فترة، وبدأ يؤتى ثماره وأسهم فى تسهيل حركة المرور فى منطقة شمال الصعيد.

وأضاف أحمد بشتو أن الحلقات التالية من برنامج «مصر بتبنى» ستناقش عدداً من المشروعات القومية مثل مشروع قناطر أسيوط الجديدة، الذى يضارع السد العالى فى أهميته، وهو أحد المشروعات التى تم افتتاحها منذ نحو 3 سنوات، ومن أهم مشروعات الرى، وإنتاج الكهرباء فى صعيد مصر.

أهم الاخبار