رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفتوى والتشريع: عدم ملائمة نظر فتوى تأجيل انتخابات الصحفيين

مجلس الدولة
مجلس الدولة

انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، في الطلبين المقدمين من نقيب الصحفيين والمجلس الأعلى للإعلام حول إمكانية تأجيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المزمع عقدها في 5 مارس المقبل من عدمه، لعدم ملائمة نظر الفتوي، لوجود دعوي قضائية تطالب بالغاء الانتخابات أمام القضاء الإداري.

 

أرسل الطلبين، الأول من نقيب الصحفيين بتاريخ ١٦ يناير الماضي، والثاني بتاريخ ١٧ يناير الماضي، إلى رئيس مجلس الدولة بصفته، الذي ضمهما لاحتوائهما نفس المضمون وإحالهما إلى قسم الفتوى والتشريع لإبداء الرأي فيهما.

 

كان ضياء رشوان نقيب الصحفيين قد أرسل خطابا إلى رئيس مجلس الدولة، لطلب الرأي القانوني، حول إمكانية تأجيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المفترض إجرائها يوم ٥ مارس المقبل، من عدمه.

 

كما قدم كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، طلب استطلاع الرأي القانوني بذات المضمون، حول جواز تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين أم لا، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار جائحة كورونا.

 

وتضمن الطلبين الاستطلاع القانوني حول إمكانية تأجيل الانتخابات من عدمه، استناداً إلى الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ونظرًا لضيق مقر نقابة الصحفيين في حين أن عدد الصحفيين حوالي ٧ آلاف عضوا، ولا يسع المكان هذا العدد.