رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غدًا.. الفتوى والتشريع تقرر إجراء انتخابات الصحفيين في موعدها أو تأجيلها

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

 تنظر غدًا الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، في الطلبات المقدمة بشأن تأجيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المقرر يوم ٥ مارس المقبل، تمهيدًا لصدور رأي قانونى يتم الاستناد إليه في تأجيل الانتخابات أم إتمامها في موعدها المحدد.

 

أرسل الطلبان، الأول من نقيب الصحفيين بتاريخ ١٦ يناير الماضي، والثاني بتاريخ ١٧ يناير الماضي، إلى رئيس مجلس الدولة بصفته، الذي ضمهما لاحتوائهما نفس المضمون وأحالهما إلى قسم الفتوى والتشريع لإبداء الرأي فيهما.

 

كان نقيب الصحفيين قد أرسل خطابًا إلى رئيس مجلس الدولة، لطلب الرأي القانوني، حول إمكانية تأجيل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين المفترض إجرائها يوم ٥ مارس المقبل، من عدمه.

 

وقدم رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، طلب استطلاع الرأي القانوني بالمضمون ذاته، حول جواز تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين أم لا، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار جائحة كورونا.

 

وتضمن الطلبان الاستطلاع القانوني حول إمكانية تأجيل الانتخابات من عدمه، استنادًا إلى الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ونظرًا لضيق مقر نقابة الصحفيين في حين أن عدد الصحفيين حوالي ٧ آلاف عضو، ولا يسع المكان هذا العدد.