رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس القومي للمرأة تُكرم واعظات القافلة الدعوية المشاركة بالسودان

مايا مرسي تُكرم واعظات
مايا مرسي تُكرم واعظات القافلة الدعوية المشاركة بالسودان

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بمقر المجلس، الواعظات المصريات اللاتي شاركن في القافلة الدعوية التي توجهت لعدد من الولايات بدولة السودان الشقيق لتكريمهن.

 

إقرأ أيضًا:- وزير الأوقاف يفتتح برنامج شباب العلماء.. ويكرم أعضاء القافلة الدعوية بالسودان السبت القادم

وعبرت الدكتورة مايا مرسي، عن فخرها وسعادتها بالواعظات المصريات اللاتي شرفن مصر في السودان، مؤكدة أن هذه القافلة تُعد أول قافلة دعوية نسائية تشارك خارج مصر.

 

دور الواعظات المصريات

 وأشارت رئيس المجلس القومي للمرأة، إلى أن الوزيرة فايزة أبو النجا صاحبة الفكرة الأساسية في وجود الواعظات المصريات؛ وذلك لدورهن الفاعل وما يمثلنه من أهمية في التوعية والتواصل مع السيدات في جميع المحافظات؛ لتعريفهن بأصول الدين الصحيح والبعد عن الأفكار المغلوطة.

 

الواعظات يُمثلن القوة الناعمة

وأكدت "مرسي"، أن وصولهن إلى خارج مصر شىء عظيم نفتخر به جميعًا، موجهة كل الشكر والتقدير للسيد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف؛ على هذا الاختيار

الموفق لهؤلاء الواعظات المتميزات؛ لتمثيل مصر في الخارج، متمنية زيادة العدد في المرات القادمة لانهن يُمثلن القوة الناعمة التي يجب أن نفخر بها.

وعبرت الواعظات عن خالص شكرهن وتقديرهن لدور ودعم وتشجيع المجلس القومي للمرأة لهن ومساعدتهن  فى الوقوف على أرض قوية صلبة.

 

وفي نهاية اللقاء كرمت الدكتورة مايا مرسي الواعظات تقديرًا لجهودهن.

يذكر أن القافلة تأتي في اطار التعاون المشترك بين مصر والسودان والبرامج التي تم اقرارها بواسطة وزيري الشوون الدينية والأوقاف بين البلدين لتعميق العلاقات، واحداث حراك ايجابي علي المستوي الدعوي وتعزيز الخطاب الوسطي الذي تبنته وزارة الشؤون الدينية والأوقاف.