عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القومي لحقوق الإنسان يعقد ندوة "الضمانات الدستورية والقانونية لاجراءات الحبس الاحتياطي"

أعلن المجلس القومي لحقوق الإنسان، عن عقد ندوة تحت عنوان الضمانات الدستورية والقانونية لاجراءات القبض والحبس الاحتياطي، وذلك يوم الأربعاء الموافق 24 فبراير2021.

 

إقرا أيضًا:- القومي حقوق الإنسان يطلق موقعه الإلكتروني الجديد

 

وأوضح المجلس في بيان له اليوم الأحد 21 فبراير، أن أعمال الندوة يشارك فيها لفيف من ممثلي الهيئات الحكومية والتشريعية والقضائية المعنية بحقوق الإنسان، ومنظمات المجتمع المدني، وأساتذة القانون، والإعلاميين.

 

إقرأ أيضًا:- العليا لحقوق الإنسان: تدشين مشروع "النظر عن بعد في أوامر الحبس الاحتياطي" يُعزز الضمانات الحقوقية

 

وأكد المجلس، أن حماية حقوق الإنسان وحرياته من أسمى أنواع الحماية القانونية بأنواعها المختلفة، مشيرًا إلى أن حق الإنسان في الحياة وحقه في سلامة جسده من أهم الحقوق التي حرصت عليها كافة الدساتير والأنظمة القانونية على حمايتها، وتعددت المعاهدات الدولية النافذة التي تحمي هذه الحقوق بصورة قطعية.

 

وأضاف المجلس أن الدستور ومن بعده القانون الجنائي المصري، كفل نصوصاً وأحكام تقطع بضرورة وأهمية حماية هذه الحقوق من دون أي تمييز لأي سبب من الأسباب.

 

يذكر أن المجلس القومي لحقوق الإنسان، قد أطلق موقعه

الإلكتروني الجديد ( www.nchr.eg)، وذلك في إطار تطوير عمل المجلس استكمالاً لخطته في نشر ثقافة حقوق الإنسان.

 

وأكد المجلس أنه حرص على إنشاء موقع إلكتروني جذاب وسهل الاستخدام ومتاح لجميع أطياف المجتمع المصري، فالموقع متاح للأشخاص ذوي الإعاقة، كما يخاطب الموقع الأطفال دون سن 18 عامًا ويعرفهم بمبادئ ومفاهيم حقوق الإنسان الأساسية.

 

وأشار المجلس إلى أن الموقع الجديد يتيح كافة تقارير وإصدارات وأخبار المجلس وأنشطته، كما يوجد بالموقع قسم تقديم الشكاوى عبر الإنترنت ، متصل تلقائياً بنظام إدارة الشكاوى الآلية في المجلس القومي لحقوق الإنسان، مما سيسهل عملية تقديم الشكاوى ومتابعتها من جانب المواطن المصري.

 

ويتضمن الموقع أيضًا عناوين فروع المجلس بمحافظات الجمهورية وكيفية التواصل معها .