عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

باسم حلقة: تزايد أعداد السائحين يؤكد نجاح الدولة في التعامل مع تداعيات كورونا

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن تأكيد وزير السياحة على دخول 10 ألاف سائح يوميًا واستمرار تزايد الأعداد؛ نتيجة نجاح الدولة المصرية في التعامل مع تداعيات كورونا، من خلال تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال التشغيل في ظل وجود جائحة كوفيد-19، مما ساهم في طمأنة السائح وجذبه للسفر إلى مصر للحصول على زيارة آمنة.

 

إقرأ أيضًا:- بالإنفو جراف.. حصاد قطاع السياحة والآثار 2020

 

مصر من أوائل الدول في تطبيق الإجراءات الاحترازية

 

وأضاف "حلقة"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن مصر كانت من أوائل الدول التي قامت بتنفيذ الاجراءات الاحترازية رسميًا ضد فيروس كورونا، وطبقتها بشكل كامل داخل المنشأت السياحية والفندقية، والتي شملت تخفيض حجم الاشغالات إلى 50%، مع الإلتزام بعمليات التطهير والتعقيم بصفة مستمرة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي داخل المطاعم والكافيهات السياحية، وعدم تسكين الغرف قبل مرور 24 ساعة من تطهيرها.

 

إقرأ أيضًا:- تخصيص مكتب تنشيط السياحة بالغردقة كموقع مؤقت لإجراء تحليل ال PCR للسائحين

 

وأفاد نقيب السياحيين، أن إشادة أمين عام منظمة السياحة العالمية بما شاهده بنفسه من تطبيق صارم للإجراءات الاحترازية في المطارات والفنادق والأماكن السياحية التي زارها في مصر، يُعد تأكيدًا على أن تطبيق مصر لهذه الإجراءات في الأماكن السياحية يفوق ما تُطبقه بعض الدول الأخرى خلال تفشي فيروس كورونا.

 

مصر ضمن الواجهات السياحية الأمنة

 

وأشار باسم حلقة، إلى أن كل هذه الأمور تجعل مصر ضمن الواجهات السياحية الأمنة في ظل جائحة كورونا؛ مما يُساهم في جذب السائحين وزيادة الرحلات السياحية، لافتًا إلى مردود ذلك في دعم قطاع السياحة وحمايته من التوقف والحفاظ على العمالة، من خلال رفع حركة التشغيل، خلال الفترة القادمة التي من المتوقع أن تشهد زيادة في أعداد إصابات كوفيد-19 في كل مكان.

 

يُذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أكد أن هناك 10 آلاف سائح يدخل مصر يوميًا والأعداد في تزايد مستمر، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة وفرت أطقم طبية بالمطارات، كما أنه تم تخصيص مكان مناسب وحتى تعمل الأطقم الطبية في أماكن مناسبة.

 

وأشار وزير السياحة، خلال مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي يذاع على قناة on، أن القادم لمصر يتم عمل pcr له، والمغادر لمصر تتولى دولته ذلك، إلا أن وزارة الصحة مشكورة وفرت الاثنين تشجيعًا للسياحة،  مؤكدًا أن مصر ضمن الواجهات السياحية الإقليمية التي لم تغلق السياحة بعد فتحها حتى الآن، وتم تشديد الإجراءات الاحترازية بالتنسيق مع وزارة الصحة.