رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

محمود عابدين يترشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين

أخبار وتقارير

الأحد, 21 فبراير 2021 11:53
محمود عابدين يترشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيينمحمود عابدين

كتبت- إنجي طه:

 تقدم، قبل قليل، محمود عابدين، مسئول صفحة الرأي بجريدة الدستور، بأوراق ترشحه لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، المقرر إجراؤها 5 مارس المقبل.

 قال عابدين، شرفت اليوم بتقديم شخصي، كمرشح لمجلس نقابتنا، طالبًا وآملًا نيل ثقتكم ودعمكم في هذه الانتخابات، وبعيدًا عن أي شعارات، أصدُقكم القول بأن ما دفعني لهذه الخطوة، هو حال المهنة والزملاء في هذا التوقيت العصيب من عمر نقابتنا.

 

 وتابع : "هدفي من وراء الترشح واضح وصريح لكل من يعرفني، ومن سيسألني، وهو مساعدة الزملاء وتحسين صورتهم ومعيشتهم

بكل السبل، ثم إعادة دور النقابة الفاعل في شتى قضايا المجتمع، كمؤسسة عريقة من مؤسسات الدولة، لها بصمتها الواضحة، وتاريخها المُشرف في مشاركة ومساندة ودعم السلطات الثلاث جميع هموم الوطن والأمة".


 واستطرد ملفات نقابتنا "المركونة" كثيرة، وبحاجة إلى نشاط مستمر من دون كلل أو ملل، وبحاجة مُلحة أيضًا إلى مرونة وسياسة لينة مع الجهات الرسمية كافة حتى نستطيع الحصول على أفضل وأعلى المكاسب، سواء أكانت مكاسب جديدة، أو

تلك التي افتقدناها أخيرًا".

 

 وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين، قررت تلقي طلبات الترشح لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة من الخميس 18/2/2021 إلى الإثنين 22/2/2021، وتتلقى اللجنة طلبات الترشح من العاشرة صباحاً حتى الثالثة عصرًا، ما عدا اليوم الأخير من العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا، وذلك بالقاعة المستديرة بالدور الثالث، ويتم السماح للمرشح وحده بدخول القاعة. 

 

 وقالت اللجنة إن المرشح يوقع على تعهد بالالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والقواعد المنظمة للدعاية والانتخابات التي تضعها اللجنة المشرفة، ودفع دمغة 100 جنيه للترشح للعضوية و200 جنيه للترشح لمنصب النقيب.

 ويشترط للترشح للعضوية مرور 3 سنوات على عضوية جدول المشتغلين، ويشترط للترشح لمنصب النقيب مرور 10 سنوات على عضوية المشتغلين.

أهم الاخبار