رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خبير أرصاد يكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

أخبار وتقارير

الأحد, 21 فبراير 2021 09:52
خبير أرصاد يكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلةوحيد سعودي خبير الأرصاد الجوية

كتبت- ميادة الشامي

 قال وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إن صور الخراط والأقمار الاصطناعية تشير إلى تعرض مصر لتقلبات جوية محدودة ليسود طقس يميل للدفء نهارًا وشديد البرودة ليلًا خلال الـ72 ساعة المقبلة.

 

اقرأ أيضًا.. بالدرجات.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم

 

سقوط الأمطار:

 أضاف سعودي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أنه من المتوقع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد حتى وسط وجنوب سيناء والغردقة ورأس غارب وعلى

بورسعيد والإسماعيلية والدلتا حتى القاهره والفيوم وبنى سويف، يصاحبها سقوط للأمطار بكميات متوسطة إلى الغزيرة على (سيدي برانى ومطروح والإسكندرية وبور سعيد ورفح والعريش ودمياط والبحيرة ودمنهور وكفر الشيخ)، تكون متوسطة إلى خفيفة على باقى المحافظات سالفة الذكر، وعلى باقى مدن ومحافظات الدلتا.

 

انخفاض درجات الحرارة:

 ذكر خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أن هناك انخفاضًا محدودًا

فى درجات الحرارة يتراوح من 2 إلى 3 درجات، وكذلك نشاط محدود للرياح لن تتجاوز سرعتها حوالى 22 عقدة، أى حوالى 40 كم/س، مما سيؤدى إلى إضراب حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط وخليج السويس لفترة وجيزة، حيث تستمر  ذروة هذه الحالة يومى الثلاثاء والأربعاء.

 

التحسن المتوقع بحالة الطقس:

 أفاد سعودي أن حالة الطقس المتوقعة لا تؤثر على الأنشطة اليومية سوى فترة محدودة على المحافظات المتوقع سقوط أمطار غزيرة عليها، لافتًا إلى أن التحسن المتوقع فى حالة الطقس اعتبارًا من صباح يوم الجمعة المقبلة.

 

 

 

أهم الاخبار