رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد ترشحها لعضوية الصحفيين..

سامية فاروق: زيادة المعاشات والارتقاء بالمهنة ضمن أولوياتي

أخبار وتقارير

السبت, 20 فبراير 2021 16:31
سامية فاروق: زيادة المعاشات والارتقاء بالمهنة ضمن أولوياتيسامية فاروق، المرشحة لعضوية الصحفيين

كتبت- إنجي طه:

قالت الكاتبة الصحفية سامية فاروق نائب رئيس القسم العسكري بجريدة الوفد، والمرشحة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين :" رشحت نفسي كوجه نسائي، حيث يخلو مجلس نقابة الصحفيين من العنصر النسائي، في حين أن أعداد نواب البرلمان من السيدات ١٨٠ نائبة ".

الدفاع عن المهمة والارتقاء بمستوى الصحفيين

وأضافت فاروق، :" سأبذل قصارى جهدى لأن أدافع عن المهنة والإرتقاء بمستوى الصحفيين؛ بالتدريب المستمر

، كما أضع نصب عيني ملف المعاشات والعمل على زيادتها، وكذلك زيادة الإعانات المقدمة للصحفيين، كما أن تطوير مشروع العلاج سيكون ضمن أولوياتي"

 

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين، قررت تلقي طلبات الترشح لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة من الخميس 18/2/2021 إلى الإثنين 22/2/2021، وتتلقى اللجنة طلبات الترشح

من العاشرة صباحاًا حتى الثالثة عصرًا، ما عدا اليوم الأخير من العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا، وذلك بالقاعة المستديرة بالدور الثالث، ويتم السماح للمرشح وحده بدخول القاعة. 

وقالت اللجنة إن المرشح يوقع على تعهد بالالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والقواعد المنظمة للدعاية والانتخابات التي تضعها اللجنة المشرفة، ودفع دمغة 100 جنيه للترشح للعضوية و200 جنيه للترشح لمنصب النقيب.

ويشترط للترشح للعضوية مرور 3 سنوات على عضوية جدول المشتغلين، ويشترط للترشح لمنصب النقيب مرور 10 سنوات على عضوية المشتغلين.

أهم الاخبار