عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. دخول برج ديروط الخدمة ضمن مشروع تطوير نظم إشارات السكة الحديد

برج إشارات ديروط
برج إشارات ديروط

شهد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، افتتاح ودخول برج إشارات ديروط بمحافظة أسيوط فى الخدمة بعد انتهاء أعمال التحديث والتطوير به، وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد بنى سويف/ أسيوط بطول 250 كم والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة الستوم الايطالية العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS)  والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة  4 SILL  إذ أزاح لوحة الافتتاح عدد من أعضاء مجلس النواب بالقوصية وديروط ومنفلوط.

وأكد وزير النقل، أنه بناءًا على توجيهات القيادة السياسية جاري ومخطط تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول  1800 كم بتكلفة 46.8 مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.

وأضاف الوزير، على أهمية العمل على مدار الساعة للانتهاء من مشروع تحديث نظم الإشارات على هذا الخط  خاصة مع اهمية  المشروع في استبدال النظام الحالي (الميكانيكى) بآخر إلكتروني حديث مما يؤدي الي زيادة عوامل الأمان والتحكم والسيطرة فى سلامة وأمن مسير القطارات والمساهمة فى تقليل فترة التقاطر بين القطارات و زيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة وذلك بزيادة عدد الرحلات خلال اليوم الواحد، بالإضافة إلى تحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان، مضيفًا أن تحديث نظم الاشارات والاتصالات تتضمن متابعة حركة مسير القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة

 أجرى السبت المهندس كامل الوزير - وزير النقل جولة تفقدية اليوم  لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها بالوجه القبلي .

اقرأ أيضًا.. وزير النقل: تكلفة تطوير ميناء العين السخنة بلغ 20 مليار جنيه.

 بدأت الجولة بتفقد مستوى الخدمة المقدمة بمحطة رمسيس للسكك الحديدية بالقاهرة حيث  تفقد  الساحة الخارجية وشبابيك التذاكر ووجه الوزير بتشغيل مداخل النفق المؤدي إلى أرصفة قبلي 8و9و10 و11 من الساحة الخارجية تسهيلا على المواطنين كما  اطمئن  على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا وعلى انتظام جداول التشغيل بجميع الخطوط وتوافر التذاكر بكافة شبابيك واكشاك التذاكر.

 كما أكد وزير النقل على سرعة تركيب بوابات إلكترونية بمداخل عدد من المحطات(القاهرة والجيزة وسيدي جابر ومصر بالإسكندرية كمرحلة أولى) لحوكمة دخول المحطات بالتذاكر   كما أكد على وضع اسعار المنتجات التي تباع بالأكشاك الموجودة بالأرصفة في مقدمة الأكشاك تسهيلًا على المواطنين.

وشدد وزير النقل، على عدم خروج أي قطار

من الورش إلا بعد التأكد التام من الحالة الفنية له وانتشار كل القيادات بمواقع التشغيل وإجراء وتشكيل لجان مفاجئة لمتابعة مستوى الخدمة بجميع خطوط السكك الحديدية و إعلام الركاب عبر الاذاعة الداخلية للمحطات التي تتمتع بهذه الخدمة بمواعيد القطارات وتعليمات السلامة الخاصة بركوب القطارات و ضرورة  الحرص على ارتداء الركاب للكمامات داخل ومحطات السكك الحديدية.

كما أكد على قيادات السكة الحديد باستمرار أعمال  التجديد الشامل لأسطول عربات الركاب و الدفع بالعربات الجديدة التي تصل تباعا ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب لاستمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور  الركاب.

كما أكد الوزير أنه تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية فإنه بنهاية العام الحالي ستكون جميع قطارات الركاب بجميع درجاتها التي يتم تشغيلها على خطوط الشبكة بالجرارات والعربات كلها جديدة او مطورة ولن يسمح بتشغيل اي قطارات قديمة بخطوط الشبكة نهاية العام الحالي . 

ثم استقل الوزير قطار رقم 980  من القاهرة حتى ديروط؛ إذ  دار حوار مع عدد من الركاب حول مستوى الخدمة، إذ أشاد الركاب بالتقدم الكبير في مستوى الخدمة وبالتطور الكبير في منظومة السكة الحديد والذي أصبح المواطن يشهده على أرض الواقع.

وأكد لهم الوزير أنه يجري العمل على قدم وساق  على مدار الساعة  للتطوير الشامل لمنظومة السكك الحديدية  بكل عناصرها.
وفي ديروط كان في استقبال وزير النقل محافظ أسيوط اللواء عصام سعد؛ إذ تم تفقد الوزير المحطة ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الشامل للمحطة والتي تشمل تطوير  وتطويل الأرصفة لتسمح باستقبال أطول قطار سكة حديد بالإضافة إلى تطوير مبنى  وكباري المشاة بها.