رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خلال ترشحه لعضوية الصحفيين

خراجة: هناك ملفات لابد من فتحها أهمها ملف الأجور

أخبار وتقارير

السبت, 20 فبراير 2021 13:25
خراجة: هناك ملفات لابد من فتحها أهمها ملف الأجورمحمد خراجة

كتبت- إنجي طه:

 

تقدم قبل قليل، الكاتب الصحفي محمد خراجة، عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، بأوراق ترشحه على عضوية المجلس، بانتخابات التجديد النصفي، والمقرر إجراؤها يوم الجمعة 5 مارس المقبل. 

وقال خراجة، خلال التقدم بأوراق ترشحه، إن هناك مجموعة من الملفات لابد من فتحها، لعل أهمها ملف الأجور، موضحًا أنه تقدم بدراسة لمجلس النقابة ولكنه لم يتم مناقشتها حتى الآن، ولكن هذه القضية أصبحت ضرورة ملحة لدى الصحفيين.
وأضاف خراجة، أن هناك قطاع كبير من الصحفيين يعتمدون على البدل، خاصة أن كثير من الصحفيين بالصحف الخاصة والحزبية يعتمدون فقط على البدل، لذا لابد من إيجاء آلية لزيادة أجور الصحفيين.


ووجه خراجة رسالة لأعضاء الجمعية العمومية قائلا:" لازم يكون هناك وعي في اختيار المرشحين، حتى يفرز هذا الاختيار مجلس متجانس ويستطع التفاوض مع الدولة".

 

وكانت اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين، قررت تلقي طلبات الترشح لمنصب النقيب وعضوية مجلس النقابة

من الخميس 18/2/2021 إلى الإثنين 22/2/2021، وتتلقى اللجنة طلبات الترشح من العاشرة صباحاًا حتى الثالثة عصرًا، ما عدا اليوم الأخير من العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا، وذلك بالقاعة المستديرة بالدور الثالث، ويتم السماح للمرشح وحده بدخول القاعة. 

وقالت اللجنة إن المرشح يوقع على تعهد بالالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والقواعد المنظمة للدعاية والانتخابات التي تضعها اللجنة المشرفة، ودفع دمغة 100 جنيه للترشح للعضوية و200 جنيه للترشح لمنصب النقيب.

ويشترط للترشح للعضوية مرور 3 سنوات على عضوية جدول المشتغلين، ويشترط للترشح لمنصب النقيب مرور 10 سنوات على عضوية المشتغلين.

 

أهم الاخبار