رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

محلاً تجارياً مشاركة بالاوكازيون | القاهرة بالمركز الأول يليها الجيزة والإسكندرية

أخبار وتقارير

الجمعة, 19 فبراير 2021 13:31
محلاً تجارياً مشاركة بالاوكازيون | القاهرة بالمركز الأول يليها الجيزة والإسكندريةالمهندس ايمن حسام الدين مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز حماية المستهلك

كتبت:جيهان موهوب

أكد المهندس ايمن حسام الدين  مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس جهاز حماية المستهلك، أن محافظة القاهرة احتلت المركز الاول في عدد المحال المشاركة بالاوكازيون.

 

حيث بلغ عدد المحال المشاركة بها 1131 محلأ تجاريا تنوعت بين محال ملابس وادوات منزلية، واضاف ان الجيزة احتلت المرحلة الثانية بــ 413 محال تجاريا يليها الاسكندرية بعدد 226 محلا تجاريا، واشار حسام الدين الى ان إجمالي المحال المشاركة

في الاوكازيون حتي اليوم وصل الي 2626 محلا .

 

وأشار مساعد وزير التموين، إلى أن التخفيضات بالاوكازيون كبيرة، موضحا ان نسب التخفيضات في الاوكازيون تتراوح ما بين الــ 15 % الي 20 % وصولا الى الــ 50 % في بعض السلع .

 

وتنفيذا لتعليمات الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، بمتابعة

ما يتم عرضة في الاوكازيون من حيث الجودة والالتزام بالاسعار المعلنة بالاوكازيون والتاكد من وضع سعرين لما قبل وبعد المشاركة في الاوكازيون، فقد تم القيام بعدد من الحملات التي نتج عنها تحرير عدد 315 محضر تنوعت بين ( 3 محاضر عدم اعلان، 309 محاضر اوكازيون وهمي، 3 محاضر لغة عربية ).

 

وتناشد الوزارة جموع المستهلكين بالإبلاغ عن اي مخالفات تتم خلال تسوقهم في المحال التجارية من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، او الاتصال بمنظومة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزراء 16528.

أهم الاخبار