رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تشارك فيه مصر| كل ما تريد معرفته عن معرض IDEX للأسلحة بالإمارات

أخبار وتقارير

الجمعة, 19 فبراير 2021 13:03
تشارك فيه مصر|  كل ما تريد معرفته عن معرض IDEX للأسلحة بالإماراتمعرض IDEX 2021 للأسلحة

كتبت- أسماء عز الدين

باعتبارها فرصة مهمة لمصر لفتح نافذة على العالم في مجال التصنيع الحربي، تأتي مشاركتها وحضورها لفعاليات معرض الدفاع الدولي «IDEX 2021»، والمقام بمدينة أبو ظبي بدولة الإمارات خلال الفترة من25:21 فبراير الحالي.

 

وتشارك وزارة الإنتاج الحربي في الجناح المصري بالمعرض لعرض منتجاتها من الأسلحة والذخائر والمعدات الدفاعية والتي صنعها شركات الإنتاج الحربي، وتعد هذه هي المشاركة الثالثة على التوالي لوزارة الإنتاج الحربي، حيث شاركت وزارة الإنتاج الحربي في معرض الدفاع الدولي «IDEX 2017،  IDEX 2019».

 

كما تعد مشاركة مصر فرصة مهمة لدعوة الشركات للمشاركة بمعرض EDEX 2021 الذي سيقام في مصر في دورته الثانية بعد النجاح الذي حققه في دورته الأولى عام 2018، حيث من المخطط أن يلتقي وزير الدولة للإنتاج الحربي عددا من الشخصيات المهمة من القيادات العسكرية حول العالم وعدد من رؤساء الشركات المشاركة في المعرض.

 

أما بالنسبة لمعرض الدفاع الدولي IDEX 2021 بالإمارات، فهو أحد أبرز المعارض الدفاعية على مستوى العالم وأكبر معارض الدفاع البري والبحري والتخصصات العسكرية المختلفة في منطقة الشرق الأوسط

وشمال افريقيا.

 

وتعتبر الدورة الجديدة هي الأضخم والأكبر في تاريخ المعرض حيث تشارك فيه 1112 شركة من 59 دولة و38 جناحا على مساحة عرض صافية تصل إلى 133000 متر مربع.

 

ويشارك فيه أكثر من 77 وزير دفاع و79 شخصية عسكرية مهمة من رئيس أركان وقادة القوات البحرية إضافةً إلى وفود عسكرية من 82 دولة على كافة المستويات القيادية، كما تشارك الإمارات بأكبر جناح وطني يضم أكثر من 140 شركة وطنية.

 

وينطلق المعرض في مركز أبوظبي الوطني للمعارض تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وبدعم من الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

أهم الاخبار