عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعلان جداول امتحانات أولى وثانية ثانوي |اختصار زمن الإجابة وعدد الأسئلة المقررة لكل مادة

إعلان جداول امتحانات
إعلان جداول امتحانات أولى وثانية ثانوي

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي. تجري الامتحانات خلال الفتره من يوم ٢٧ فبراير وحتى يوم ١١ مارس القادم يؤدي الطلاب الامتحانات في جميع أجزاء المنهج التي تم دراستها في الفصل الدراسي الأول.

 

وتعقد الامتحانات في مادتين بوجود فاصل زمني بين كل مادة وأخرى تم اختصار الزمن المقرر للإجابة إلى النصف، واختصار عدد الأسئلة المقررة لكل مادة بما يتناسب مع الزمن المحدد لكل مادة والذي يتراوح ٦٠ دقيقة لبعض المواد و٤٥ دقيقة لمواد أخرى .

 

وتجري الامتحانات إلكترونياً داخل للجان بالمدارس للطلاب الذين تسلمو التابلت، وورقياً للطلاب الذين لم يتسلم التابلت

 

كما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه تقرر سابقاً أن تُعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي إلكترونياً بالمدرسة للفئات التى تقرر تسليمها لجهازالتابلت، وورقى لباقي الفئات بلجان مراقبة ومؤمنة حسب

الجداول.


وأوضح  ان الزمن المخصص لهذه الامتحانات هو نصف الزمن المعتاد لتقليل زمن التواجد بلجان الامتحانات وقد تم مراعاة ذلك في عدد ونوعية الاسئلة.


وأضاف أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ستعقد إلكترونية قصيرة من المنزل في آخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو للصفين الاول والثاني الثانوي .

 

وتحدد الوزارة المواصفات العامة لاسئلة امتحانات النقل وحجم الأسئلة لكل مادة والزمن المحدد للإجابة على أسئلة الامتحان المجمع لطلاب النقل بالإبتدائي والإعدادي، كما يعلن الوزير الإجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها داخل اللجان لتأمين الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا أو نقل العدوى.