رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تزامنًا مع حالة الطقس الحالية.. عصام مغازي: الإكثار من شرب السوائل يجنبك نزلات البرد

أخبار وتقارير

الخميس, 18 فبراير 2021 12:55
تزامنًا مع حالة الطقس الحالية.. عصام مغازي: الإكثار من شرب السوائل يجنبك نزلات البردالدكتور عصام المغازي رئيس جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر بالقاهرة

كتب- صفوت سليم:

 قال الدكتور عصام المغازي، رئيس جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر بالقاهرة، إنه يجب على المواطن أن يتوخى الحذر لعدم الإصابة بنزلات البرد في الوقت الحالي، وذلك عبر الإكثار من شرب السوائل مثل البرتقال والليمون، فضلا عن الغذاء المتوازن الذي يحتوي على المكونات الغذائية التي يطلبها جسم الإنسان.

تناول الوجبات الثلاث

وطالب المغازي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"

المواطنين بتناول الوجبات الثلاث كاملة، وخاصة أصحاب أمراض الصدر، لتجنب حدوث مضاعفات، مطالبا بالجلوس في مناطق جيدة التهوية مع ضرورة التعرض لأشعة الشمس، وتجنب التدخين نهائيا لأنه عامل رئيس لجميع الأمراض الصدرية.

 

عدم تغطية رأس الطفل 

ونصح رئيس جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر بالقاهرة، الأمهات

بعدم تغطية رأس الطفل، خاصة من المكن أن يقع الغطاء ويصاب الطفل بالبرد مباشرًا، فضلا عن تجنب السعال أو العطس دون وضع منديل على الفم، وكذلك تجنب البصق على الأرض.

 

الهيئة العامة الأرصاد الجوية المصرية 

جدير بالذكر أعلنت الهيئة العامة الأرصاد الجوية المصرية حالة الطقس المتوقعة للفترة من يوم الخميس 18 فبراير وحتى الثلاثاء 23 فبراير، وأن يوم الخميس متوقع أمطار خفيفة إلي متوسطة بكفرالشيخ والبحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية، المنوفية، وذلك علي فترات متقطعة.

أهم الاخبار