رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خلال ترشحه لمقعد نقيب الصحفيين

رفعت رشاد: رشحت نفسي لكي نُعيد النقابة لأهلها والمرشح السلطوي يُمثل الحكومة

أخبار وتقارير

الخميس, 18 فبراير 2021 12:16
رفعت رشاد: رشحت نفسي لكي نُعيد النقابة لأهلها والمرشح السلطوي يُمثل  الحكومةرفعت رشاد

كتبت- إنجي طه:

 تقدم، قبل قليل، رفعت رشاد، بأوراق ترشحه لمقعد نقيب الصحفيين، قائلًا:" رشحت نفسي لكي نُعيد النقابة إلى هلها، التي اختطفت خلال الفترة الماضية، فإعادة النقابة إلى أصحابها وإعادة المهنة إلى رونقها هدفي".

 أوضح رشاد، خلال ترشحه لمقعد نقيب الصحفيين، أن نقابة الصحفيين كانت سيدة النقابات، والآن تحتاج إلى نوع من الإصلاح الشامل، ونحتاج أيضًا لفتح الصحف المغلقة، والعلاج وبناء مستشفى لجموع الصحفيين.

 عن زيادة بدل الصحفيين، أوضح رشاد، أنه مشكلة المشاكل وأصبح وسيلة لإذلال الصحفيين، فالبدل حق، موضحًا أن المرشح السلطوي، يكون ممثلًا للحكومة وليس للصحفيين وبالتالي يجعلنا في ذيل الحكومة وفي ذيل الهيبة.
 وأكد رشاد أن بدل الصحفيين سيتم زيادته زيادة سنوية ثابتة حتى نواجه غلاء المعيشة، وذلك وفقًا لحكم محكمة.

 من المقرر أن تتلقى اللجنة طلبات الترشح من اليوم الخميس 18/2/2021 إلى

الإثنين 22/2/2021، وتتلقى اللجنة طلبات الترشح من العاشرة صباحاً حتى الثالثة عصراً ما عدا اليوم الأخير من العاشرة صباحًا حتى الثانية عشرة ظهرًا، وذلك بالقاعة المستديرة بالدور الثالث.

 ويتم السماح للمرشح وحده بدخول القاعة، ويوقع المرشح على تعهد بالالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والقواعد المنظمة للدعاية والانتخابات التي تضعها اللجنة المشرفة، ودفع دمغة 100 جنيه للترشح للعضوية و200 جنيه للترشح لمنصب النقيب.
 ويشترط للترشح للعضوية مرور 3 سنوات على عضوية جدول المشتغلين ويشترط للترشح لمنصب النقيب مرور 10 سنوات على عضوية المشتغلين.

أهم الاخبار