رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

"القومي للمرأة" يبحث إصدار دليل يعرض الأزمات وكيفية مواجهتها

أخبار وتقارير

الأربعاء, 17 فبراير 2021 17:03
القومي للمرأة يبحث إصدار دليل يعرض الأزمات وكيفية مواجهتهالجنة التدريب بالمجلس القومي للمرأة

كتبت_أمنية فؤاد:

عقدت لجنة التدريب بالمجلس القومي للمرأة، اجتماعها الدوري  برئاسة الدكتورة نسرين البغدادي عضو المجلس، ومقرر لجنة التدريب، وبحضور عضوات وأعضاء اللجنة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

إقرا أيضًا:- "القومي للمرأة" يستعرض إنجازاته في تطوير وتنمية حي الأسمرات

 

جهود اللجنة في جائحة كورونا

وعبرت الدكتورة نسرين البغدادي، عن بالغ سعادتها بالجهد المبذول من قبل أعضاء اللجنة في ظل جائحة فيروس كورونا، حيث أصدرت اللجنة عدة دلائل تدريبية منذ وقت ظهور الجائحة، والتي

تتحدث عن دور المرأة المصرية ومجهوداتها عبر التاريخ.

 

كما تم تقديم ومناقشة بعض المقترحات من أعضاء اللجنة؛ لتفعيل دليل الأزمات بشكل عام ليضم بعض قضايا المرأة المطروحة من قبل المجلس القومي للمرأة مثل الختان، والزواج المبكر للأطفال، والعنف المنزلي والأسري.

 

إضافة إلى أهمية ربط هذا الدليل بجائحة فيروس كورونا، حيث أنها أزمة عالمية ممتدة، نتج عنها الكثير من

الآثار السلبية منها  الاجتماعية والاقتصادية والصحية  فيجب تسليط الضوء عليها والحث على إصدار دليل يعرض الأزمات وكيفية مواجهتها ليكون مَرجع للجميع.

 

يذكر أن لجنة التدريب بالقومي للمرأة قد انتهت من إعداد دليلين تدريبيين يناقشان قضايا هامة للمرأة، حيث يحمل الدليل الأول عنوان «دور المرأة في مكافحة الفساد»، والذي يؤكد أن المرأة المصرية كانت ولا تزال داعمة لجهود الدولة المصرية في مكافحة الفساد، فيما يحمل الدليل التدريبي الثانى عنوان الدليل التدريبى لإدماج منظور النوع الاجتماعي في القطاع البيئى ليوضح أيضا أهمية دور المرأة في جميع المجالات وتحديدًا مجال البيئة.

أهم الاخبار