رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

جيهان عبدالمنعم: رفع حالة الطوارئ بالمنطقة الجنوبية تحسبا للتقلبات الجوية

أخبار وتقارير

الأربعاء, 17 فبراير 2021 15:24
جيهان عبدالمنعم: رفع حالة الطوارئ بالمنطقة الجنوبية تحسبا للتقلبات الجويةالمهندسة جيهان عبدالمنعم

كتب- محمود عبد المنعم :

أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم  نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على  ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية و هيئة الأرصاد الجوية، مشيرة إلى ضرورة  المرور ومتابعة  أعمال تطهير  مخرات  ومجرى السيول وبالوعات صرف مياه الأمطار والعمل على جاهزيتها وتطهيرها اولا بأول ليل نهار  مع مراجعة الصلاحية الفنية للمعدات  والعربات والطلمبات  المخصصة لسحب تراكمات مياه الامطار  والعمل على جاهزيتها.

 

ووجهت  نائب  محافظ القاهرة رؤساء أحياء المنطقة برفع حالة الطوارئ والجاهزية القصوى واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمجابهة  مخاطر واضرار سقوط  الأمطار والتقلبات الجوية المتوقعة التى تتنبأ بها هيئة الارصاد الجوية.

 

وشددت نائب المحافظ على ضرورة تنسيق 

التمركزات، بغرف عمليات الأحياء وغرفه عمليات المنطقة والمحافظة لمجابهه الأمطار حال حدوثها وضرورة استغلال كل الإمكانيات المتاحة.

ووجهت نائب المحافظ ايضا  بضرورة التواجد الميدانى لرؤساء احياء المنطقة الجنوبية والتنفيذين والجهات المعنية بالاحياء  ومسئولى المربعات ومسؤلى  شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة بالشوارع للاستعداد والتأهب لمجابهة موجة  الطقس السيء والامطار التى تمر بها البلاد للوقوف على كل مايطرأ فى حال حدوثه والتعامل الفورى معه وايضا اكدت على اهمية التعامل السريع مع اى شكاوى ترد بالمنطقة أو احيائها.

وأكدت على ضرورة تجهيز  المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق الاحياء للتعامل الفورى مع أى مستجدات.

ووجهت نائب المحافظ  بضرورة التواجد الميدانى بشكل مكثف  للسادة رؤساء الاحياء   لمتابعة كل ما يستجد والتعامل الفورى مع اى شكاوى تردعن سوء الطقس أولًا بأول كما قامت نائب المحافظ بتحذير السادة مواطنى المنطقةالجنوبية  بتوخي الحيطة والحذر  عند النزول من منازلهم حرصاً على سلامتهم،وارتداء الملابس الثقيلة  مؤكدتا  ضرورة الإبتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار فى حالة هطول الامطار  من التحرك بسهولة ويسر و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان لضمان سلامتهم وأمنهم و ضرورة توخى الحيطة والحذر فى كل الاحوال.

أهم الاخبار