رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دبلوماسي يكشف سر زيارة " سعد الحريري" إلى القاهرة

قال السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية السابق، إن زيارة" سعد الحريري"  المكلف برئاسة الحكومة اللبنانية إلى القاهرة تأتي في إطار العلاقات القوية التي تربط بين مصر ولبنان، ولاسيما أن الوضع في لبنان مأساوي نتيجة عدم القدرة على حسم  الخلافات السياسية، وتشكيل الحكومة الذي لم ينتهي، فضًلا عن الازمة الاقتصادية التي تمر بها لبنان وجائحة كورونا.

مصر تدعم لبنان

وأضاف الحفني، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن مصر دائمًا تقدم كافة أشكال الدعم للشعب اللبناني  وكان آخرها تقديم شحنة المساعدات الطبية لمواجهة كورونا، لافتًا إلى أنه سيتم التباحث خلال الزيارة تبادل وجهات النظر والتشاور وإحاطة مصر بآخر التطورات على الساحة اللبنانية ولاسيما لما تحمله المرحلة القادمة من تطورات في لبنان.

الملفات الثنائية بين مصر ولبنان

وأوضح نائب وزيرالخارجية الاسبق، أن بحث الملفات الثنائية بين البلدين ستتصدر مباحثات الرئيس السيسي

والحريري، ومناقشة الاوضاع الاقليمية  في سوريا واليمن والعراق فضًلا عن تطورات القضية الفلسطينية وجهود مصر في المفاوضات الاسرائيلية - الفلسطينية، وتقدير القاهرة للوضع في لبنان ، على حد قوله.

السيسي يستقبل الحريري

والجدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يستقبل اليوم بقصر الاتحادية، سعد الحريري المكلف برئاسة الحكومة اللبنانية، ويلتقي خلالها أيضًا بعدد من المسؤولين للتشاور حول ملف أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، خاصة في وجود حرص مصرى على تقريب وجهات النظر بين كافة المكونات اللبنانية.

إقرأ أيضًا....مدبولى والحريرى يبحثان زيادة التجارة والتعاون بين مصر ولبنان