رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير اقتصادي: التحول الرقمي يساهم في تسريع عملية التنمية الشاملة

الدكتور خالد الشافعي،
الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي

قال الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن التحول الرقمي أصبح لا غنى عنه لخدمة أهداف التنمية، ويعد ثمرة من ثمار الثورة الصناعية الرابعة التي أدت إلى تحول العالم إلى عالم رقمي، مشيراً أن الدولة المصرية بدأت تأخذ خطوات كبيرة في التحول الرقمي، لتحقيق الاستفادة التكنولوجية في رقمنة الخدمات الحكومية، والمؤسسات خلال الفترة القادمة.

 

أهمية التحول الرقمي 

وأفاد الشافعي في تصريح خاص لــ"بوابة الوفد" أن التحول الرقمي له أهمية كبيرة، فهو  يساهم  في تسريع عمليات التنمية الشاملة في جميع أنحاء العالم، ومضاعفة العائد على الاستثمار إلى جانب تطبيق معايير الجودة والحوكمة للمؤسسات الحكومية.

 

تطوير التكنولوجيا

 

أوضح الخبير الاقتصادي، أن القيادة السياسية تتبنى تطوير التكنولوجيا، وذلك إيمانا منه بأهميته في جميع المجالات،  موضحًا أن  مصر  قطعت مشوارا ملموسا على صعيد تطوير البنية التحتية، وتوطين التكنولوجيا، ويتم بناء مركز معلومات مركزي بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت مسمى "عقل مصر".

 

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

جدير بالذكر وافقت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية  بالأمس، على اعتماد مبلغ 131 مليون جنيه لتعزيز خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للعام المالى 2020/2021، لدعم تنفيذ مشروعات التحول الرقمى ومنها منظومة إنفاذ القانون.