عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس قطاع الإذاعة يكشف تحديات تجديد شكل إذاعة القرآن الكريم

رئيس قطاع الاذاعة
رئيس قطاع الاذاعة

قال محمد نوار، رئيس قطاع الإذاعة بالهيئة الوطنية للإعلام، إنهم منذ عام 2019 قاموا بتشكيل لجنة لتجديد إذاعة القرآن الكريم، وتم اختصار عدد البرامج لـ 40 برنامج بدلًا من 60 برنامج، نظرًا لتكرار عدد من البرامج، والتكرار هنا لم يكن إيجابي.


وأضاف نوار خلال حديثه بندوة "الإعلام والأمن القومي"، أنهم رفعوا نسب القرآن لـ 80 % بدلًا من 60%، وتواصلوا مع وزير الأوقاف والإمام الأكبر ومفتي الجمهورية لإمدادهم بعدد من المتحدثين الشباب، موضحًا أنهم يقومون بالتغير ولكن ببطء لأن الأمر جاد وخطير ومن الصعب إحداث نقلة مُفاجئة في خط سير إذاعة القرآن الكريم.
وأكد رئيس قطاع الإذاعة بالهيئة الوطنية للإعلام، أنهم واجهوا صعوبات كثيرة في عملية تجديد إذاعة القرآن الكريم، ولكن بدأت ردود

الأفعال الإيجابية تظهر، لافتًا إلى برنامج خاطرة دعوية ومدى أهميته لأن الإسلام دين كل العصور ويجب الالتفات للدنيا والدين، وكان على إذاعة القرآن الكريم التطرق للحياة الاجتماعية في مصر ومخاطبة الشباب وهم 65% من المجتمع.
وجاء ذلك خلال ندوة "الإعلام والأمن القومي" المقامة على هامش صالون الأوقاف الثقافي، بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة الوفد، وعلي حسن رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط.