عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: تقرير الاونكتاد سيكون له مردود إيجابي على الاقتصاد المصري

قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن تقرير منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية " الاونكتاد" بأن مصر أكثر الدول استقبالا للاستثمار الأجنبي في أفريقيا خلال عام 2020 يرجع إلى جهود الدولة التي تقوم بها لتهيئة مناخ الاستثمار في مصر من حيث الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي واستقرار السياسات النقدية والمالية.

مصر أكثر الدول استقبالا للاسثمار الأجنبي

وأضاف الإدريسي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن من أهم أسباب تصدر مصر الدول الأكثر استقبالا للاستثمار الأجنبي يرجع أيضًا إلى خفض أسعار الفائدة مما يُقلل من تكلفة الاقتراض، والحوافز والمبادرات التي يتم توجيهها للمسثمرين في القطاعات، وجهود الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي ومكافحة الفساد، فضلا عن مكاتب خدمات المستثمرين التي تقلص الوقت والجهد التي يواجه المستثمر.

مردود إيجابي على الاقتصاد

وذكر الخبير الاقتصادي، أن تقرير الاونكتاد سيكون له مردود إيجابي على الاقتصاد المصري من خلال زيادة الاستثمارات الأجنبية

المباشرة نظرًا لأنها واحدة من أهم المصادر الداعمة للاقتصاد حيث أنها توفر فرص عمل وتسهم في زيادة الإنتاج وأيضًا زيادة معدلات النمو الاقتصادي وتنقل رؤس أموال أجنبية للاقتصاد، لافتًا إلى أن تقرير الاونكتاد سيعطي ثقة للمسثمرين للاستثمار في مصر، على حد قوله.

الاونكتاد

والجدير بالذكر، أن قال مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "الأونكتاد" إن مصر كانت أكثر الدول استقبالًا للاستثمار الأجنبي المباشر في أفريقيا خلال العام الماضي، وأن قيمة الاستثمار الأجنبي المباشر الذي تلقته مصر العام الماضي بـ 5.5 مليار دولار.

 

اقرأ أيضًا..قراءة فى تقرير الأونكتاد للاستثمارات العالمية 2020