عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. البابا تواضروس يستقبل سفير بلجيكا الجديد بالمقر البابوي في العباسية

استقبل  قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الثلاثاء، السفير فرانسواه كورنيه، سفير بلجيكا بمصر ذلك  بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية بالعباسية.

 

رحب قداسة البابا بالسفير الزائر وعب عن صعوبة هذه المرحلة التي تمر بهيا مصر والعالم بسبب فيروس كورونا، وجاءت هذه الزيارة في إطار بحث العلاقات والتعارف  بعد أن تولى السفير كورنية منصبه الجديد سفيرًا لبلجيكا في مصر.

 

جاءت هذه الزيارة عقب الإنتهاء من لقاء البابا و السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الاوروبى لدى مصر وزوجته، الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، حيث زارت المقر البابوي لتهنئة قداسته بالأعياد  القبطية التي احتفلت بها الكنيسة المصرية  في الآونة الاخيرة.

 

كانت الأرثوذكسية أعلنت صباح اليوم  بعض القرارات الجديدة بشأن القداسات والأنشطة الكنيسة في القاهرة والأسكندرية ومن

بينها استمرار تعليق خدمة مدارس الأحد واستئناف الدراسة في الإكليريكية  بدءً من يوم الأحد المقبل 31 يناير، وتٌقام لقاءات العظة الروحية بدلًا من خدمة مدارس الأحد برئاسة خدام المرحلة المشاركة في اللقاء لمدة لا تتزايد عن 15 دقيقة، ويأتي هذا القرار مع استمرار تعليق كل من  الاجتماعات وكافة الانشطة والخدمات، وفي صلوات الإكليل والتجنيز يسمح بالمشاركة فيها بمعدل فرد على كب مقعد، وإستمرار تعليق صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم وغيرها من خدمات طقسية التي تقام في البيوت.