عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس يلتقي رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر (صور)

 التقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الأسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الثلاثاء، السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الإتحاد الأوروبى لدى مصر، وزوجته ذلك بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية بالعباسية.

 

واستقبل البابا رئيس الوفد الأوروبي بترحاب وتناول موضوعات متنوعه حول التطورات التي طرأت في مصر والعالم إثر تفشي فيروس كورونا وما فرضه هذا الوضع من ضوابط وإجراءات خاصة، واختتم اللقاء بتبادل الهدايا الرمزية والصور التذكارية.

 

 جاءت هذه الزيارة في إطار بحث العلاقات والتعارف بعد أن تولى السفير كريستيان منصبه الجديد سفيرًا للاتحاد الأوروبي في مصر في شهر سبتمبر الماضي.

 

يُذكر أن البابا تواضروس اجتمع مع الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، حيث زارت المقر البابوي لتهنئة قداسته بالأعياد  القبطية التي احتفلت بها الكنيسة المصرية المتمثلة في عيدي الميلاد والغطاس المجيد.

 

 كانت الكنيسة الأرثوذكسية أعلنت صباح اليوم  بعض القرارات الجديدة بشأن القداسات

والأنشطة الكنيسة في القاهرة والأسكندرية ومن بينها استمرار تعليق خدمة مدارس الأحد واستئناف الدراسة في الإكليريكية بدءًا من يوم الاحد المقبل 31 يناير، وتٌقام لقاءات العظة الروحية بدلًا من خدمة مدارس الأحد برئاسة خدام المرحلة المشاركة في اللقاء لمدة لا تتزايد عن 15 دقيقة، ويأتي هذا القرار مع استمرار تعليق كل من  الاجتماعات وكافة الأنشطة والخدمات، وفي صلوات الإكليل والتجنيز يسمح بالمشاركة فيها بمعدل فرد على كل مقعد، واستمرار تعليق صلوات الثالث وقاعات العزاء وصلاة الحميم وغيرها من خدمات طقسية التي تقام في البيوت.

( صور)