رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد حديث السيسي| خبير: الزيادة السكانية تمثل خطرًا حقيقيًا على الاقتصاد

أخبار وتقارير

الأحد, 24 يناير 2021 13:49
بعد حديث السيسي| خبير: الزيادة السكانية تمثل خطرًا حقيقيًا على الاقتصادالدكتور احمد سمير زكريا - الخبير الاقتصادي

كتبت- ميادة الشامي

قال الدكتور أحمد سمير زكريا ، مستشار مركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية ، إن الزيادة السكانية تمثل خطرًا حقيقيًا يواجه الاقتصاد المصري، في ظل قيام الدولة المصرية بالعديد من المشروعات العملاقة والضخمة لتكون مصر في ركب الدول المتقدمة، لافتًا إلى أنها تؤثر سلبيًا على معدلات النمو الاقتصادي في مصر.

الزيادة السكانية تهدد التنمية

وأضاف زكريا، في تصريحات خاصة لـ" بوابة الوفد"، أن الزيادة السكانية تهدد عملية التنميةوالبناء في المجتمع وتضغط على موارد الدولة بشكل كبير

من حيث الخدمات المقدمة للمواطنين سواء الخاصة بالتعليم أو الصحة أو توفير السلع الاساسية وفاتورة الدعم وكذلك برامج الحماية الاجتماعية، لذلك يجب الانتباه لخطورة الزيادة السكانية على المجتمع والبيئة وأيضًا معيشة المواطنين.

آثار الزيادة السكانية السلبية

وأوضح مستشار مركز مصر للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية،  أننا أمام زيادة سكنية مفرطة تتجاوز قدرة الدولة على توفير المزيد من فرص العمل لتلبية احتياجات هذه الزيادة

لذلك يجب الالتزام بسياسة الحفاظ على المجتمع واتباع الانظمة التي تقودها الوزارات المختلفة لتنظيم الأسرة للسيطرة  على الزيادة السكانية،  وتكثيف برامج التوعية بخطورة هذه المشكلة، مؤكدًا أنها تُزيد معدلات البطالة وتؤدي لانخفاض نصيب الفرد من الدخل وانخفاض مستوى معيشة المواطنين في المجتمع، على حد قوله.

الرئيس السيسي

وبالامس، قال الرئيس السيسى، خلال افتتاحه مشروع الفيروز للاستزراع السمكي  إن الزيادة السكانية داخل الدولة المصرية قضية كبيرة تحتاج إلى الاهتمام من كافة قطاعات الدولة، قائلا: "دى قضية كبيرة.. وتحتاج إلى تكاتف جميع الجهات داخل الدولة سواء أجهزة الحكومة.

إقرأ أيضًا...(فيديو).. أبرز 14 تصريحًا للسيسي في افتتاح مشروع الفيروز

 

 

 

 

أهم الاخبار