عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مقاهي فيصل وبولاق الدكرور في قبضة الأمن بسبب الشيشة

غلق مقهى
غلق مقهى

استجابة لما نشر بوابة الوفد بشأن تحايل أصحاب المقاهي على الإجراءات الاحترازية وفتح محال جانبية، وتخصيص مخابئ داخل المقاهي  لتناول "الشيشة" بمنطقة بولاق الدكرور وفيصل..تواصل قوات الأمن أمس الجمعة واليوم السبت إغلاق تلك الاماكن، تفاديا لانتشار فيروس كورونا.

وحذرت قوات الأمن التابعة لقسم بولاق الدكرور أصحاب المقاهي من تناول الشيشة إذا رغب في الاستمرار في فتح تلك المقاهي.

وكانت الحكومة قد إتخذت عدد من القرارات للحد من انتشار فيروس كورونا، منها تغريم أصحاب المقاهي 5ألاف جنيها حال القيام باستخدام "الشيشة"، بالإضافة إلى تغريم عدم ارتداء الكمامة 50جنيهًا فوريًا لكل مواطن يخالف ذلك.

اقرأ أيضا: المقاهي تتحايل بـ"المحال جانبية" والمخابئ سرية" لتقديم الشيشة.. وروادها: المبسم شرط تناولها

وكانت "بوابة الوفد" قد نشرت الأسبوع الماضي موضوعًا تحت عنوان" المقاهي تتحايل بـ"المحال جانبية" والمخابئ سرية" لتقديم الشيشة.. وروادها: المبسم شرط تناولها".
وكانت البداية من بولاق الدكرور، وفيها تحايل أصحاب المقاهي على الشوارع الرئيسية  على الإجراءات الإحترازية التي عدت خصيصًا وبناءًا على دراسات قامت بها منظمة الصحة العالمية بخصوص منع " الشيشة" من المقاهي، وقاموا بفتح محال

بالشوارع الجانبية القريبة من المقاهي بعيدة عن أعين الأجهزة الأمنية التي تنفذ قرار مجلس الوزراء، ولاستغلالها في تداول" الشيشة".


وبالتحديد شارع فيصل الرئيسي، حيث تسمح معظم المقاهي المحيطة بالشارع بشرب الشيشة داخل المقهى ، لكن تشترط على الزبون "شرب الشيشة" في أماكن مختبئة داخل المقهى يسمي " ركن الشيشة " يفصله عن باقي المقهى ستارة او باب خشبي منفصل و مخصص له اصطفاف كامل من العمال بزي مختلف لدرجة انك تعتقد انه مكان أخر منعزل عن المقهى.
وبعض المقاهي الأخرى بنفس المنطقة والتي لا يتوافر لديها مكان واسع تقوم بتأجير غرفة ضيقة بنفس العقار الذى يتواجد به المقهى، والتي غالبًا ما تكون فوق السطح او داخل جراج السيارات.