رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: تطوير القرى والريف من ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي

قال الدكتور سيد خضر الباحث الاقتصادي، إن حديث الرئيس بالأمس عن تطوير القرى والريف يعد من ضمن برنامج الاصلاح الاقتصادي، وتطوير العشوائيات بشكل حضاري، مشيرًا أن الدولة نفذت به مراحل عدة منها حي الاسمرات وحي البشاير.

تنمية القرى والنجوع

أوضح خضر في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أن توجه الدولة لتنمية القرى والنجوع، نظرًا لأنها كانت مهملة ومعدومة الخدمات، مثل الصرف الصحي والمياه، فضلا عن الخدمات الاجتماعية، موضحًا أنه في الوقت الحالي سيتوفر جميع الخدمات بها مثل المدينة.

التيسير على المواطن

أشار الباحث الاقتصادي، إلى أن مصر تعمل حاليا وفق رؤية تدعم التيسير على المواطن، وتوفير حياة كريمة له، قائلا:" لو مخلتش القرى فيها خدمات هيبقى في هجرة من القرية للمدينة مما يحدث تكدس.

الفائدة من تنمية القرى 

وتابع:" الفائدة العائدة على أهل القرى هيبقى في مشاريع صغيرة ومتوسطة وقرى منتجة، ويوفر الوقت والمجهود في قضاء المصالح، فضلا عن خلق فرص عمل للشباب مع وجود الخدمات داخل القرية.

 

 الرئيس  السيسي

جدير بالذكر أن  الرئيس  السيسي، قال بالأمس على هامش افتتاحه عدد من المشاريع القومية بشرق بور سعيد  أن مشروع الـ 1500 قرية التي يتم تطويرها كمرحلة أولى، هي تضمن تطوير القرى من أصغر مركز ونجع بها إلى توابعها، وهذا لرفع مستوى معيشة الفرد بها، معقبا: "إحنا مش هنخلي في القرى دي حاجة ناقصة"، مؤكدا أن مشروع تطوير القرى سيغير وجه الريف المصري خلال 3 سنوات.