رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عيد الشرطة 67 .. ذكرى لمواصلة تقديم التضحيات لحماية الوطن وأبناءه

عيد الشرطة
عيد الشرطة

 
أيام قليلة وتحتفل وزارة الداخلية بعيدها رقم 67 ، الذي يوافق معركة الإسماعيلية، التي انتصرت فيها قوات الشرطة على الاحتلال البريطانى، وقدمت خلالها العديد من الشهداء دفاعا عن الأرض والعرض واستقلال البلاد.

كل ما تريد معرفته عن عيد الشرطة.. وسبب الاحتفال به

وحتى يومنا هذا مازالت قوات الشرطة تقدم شهداء مع القوات المسلحة، وفضلت ابطال الشرطة مواجهة الرصاص وتجفيف منابع الإرهاب لحماية أرواح المواطنين من الإرهاب الأسود، والتصدي لجماعات الشر التى تريد النيل من مقدرات الوطن وتسعين بسبب موارد الشعب واستقرار الوطن
وتظل مواقف وبطولات شهداء الشرطة أكبر شاهد على الإنجازات التى تحققت في البلاد، وبسط الأمن الذي يعيش المواطن في كل لحظة من حياتى اليومية، ورغم رحيل الشهداء عن دنيانا لكنهم متواجدون بينا بتضحياتهم وملاحمهم البطولية التى تجسد عبر التاريخ المصري.
ودائما ما يؤكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن عيد الشرطة هو عيد لكل المصريين، ليفتخر أبناء الوطن بالبطولات التى سطرها رجال الداخلية دفاعا عن الوطن والمواطن.
وعلى مدار السنوات الأخيرة من عمر البلاد، قدمت وزارة الداخلية العديد من الشهداء، لاستكمال مسيرة الأمن والاستقرار التى يتمتع بها المواطن المصري.

 

اللواء نبيل فراج
ويعتبر اللواء نبيل فراج شهيد فض كرادسة، أبرز رجال الشرطة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الكرامة والاستقرار وتحقيق الأمن الذي حاول الإرهاب الأسود وجماعات الإخوان الإرهابية سلبية من الوطن، لتحقيق اطماعهم.
واستشهد اللواء نبيل فراج في 19 سبتمبر 2013 ، خلال مواجهة مجموعة من الإرهابيين، الذين كانوا يسعون للسيطرة على منطقة كرداسة، ليسقط شهيدًا، تاركًا خلفه زوجته المهندسة "نضا"» و3 من أبنائه.
وتتواصل تضحيات رجال الشرطة، لتقدم الشهيد عمر القاضي، فى 5 يونيو 2019 ، عندما كانت ترتفع أصوات تكبيرات عيد الفطر فى المساجد
وقف الملازم أول الشهيد عمر القاضى وأفراد كمينه من المجندين ممسكين بأسلحتهم يتبادلون التهانى وترتسم على وجوههم الابتسامة مرابطين فى كمينهم للتصدى لأى إرهاب لكن عدة دقائق كانت فاصلة لتدوى بعدها طلقات الرصاص وتختلط أصوات التهليل مع إطلاق النار محاولة إفساد فرحة العيد.
استشهاد النقيب ضياء فتوح
لم يدخر النقيب ضياء فتوح جهدًا أو يفكر فى حياته ومصير طفله الصغير الذى أتى إلى الدنيا قبل أيام بعد أن شاهد قنبلة زرعها أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بجوار محطة وقود فى شارع الهرم وراح يرتدى بدلته الواقية ويطلب من المواطنين إخلاء المكان خوفا على سلامتهم.. قصة النقيب ضياء فتوح الذى استشهد أثناء تفكيك القنبلة وتحولت جثته إلى أشلاء ستبقى خالدة فى الأذهان تتوارثها الأجيال.
أحمد شوشة
وقف يقاتل لآخر لحظة فى حياته رغم نفاد ذخيرته، لم يستسلم ويهرب من ميدان المعركة.
الشهيد طارق المرجاوى
خرج كعادته كل صباح لمتابعة مهام عمله كمفتش مباحث لغرب الجيزة، بالتزامن مع شغب طلاب جماعة الإخوان الإرهابية داخل وفى محيط جامعة القاهرة، لكن شاء القدر أن يتوفى «شهيدًا» فى انفجار قنبلة وضعها طلاب جماعة الإخوان بمحيط الجامعة.المزيد