رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

عيد الشرطة| خبراء: رجال الشُرطة شُركاء في تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي للبلاد

أخبار وتقارير

السبت, 23 يناير 2021 17:28
عيد الشرطة| خبراء: رجال الشُرطة شُركاء في تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي للبلادعيد الشرطة
كتبت- إنجي طه:

 

أكد عدد من خبراء السياسية، أن لرجال الشرطة، دورًا محوريًا وأساسيًا يتمثل في نشر السلم وتحقيق الأمن والأمان، ومُساندة قواتنا المسلحة في مكافحة الإرهاب، كما أنه أصبحوا أيضا شُركاء في الاستقرار السياسي والاقتصادي للبلاد.

طارق فهمي: لم يُصبح دور الشرطة الأمن والأمان فقط بل أصبحت شريكة في الاستقرار السياسي

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الشرطة المصرية تؤكد على استقرار الوطن بكل ما فيه، كما أنها أثبتت أن لديها إمكانياتها في التي تُمكنها من فرض وتحقيق الاستقرار بالبلاد.

الشرطة شريكة في عملية الاستقرار السياسي

وأضاف فهمي، في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد"، أن دور الشرطة خلال عام 2021 سيكون مختلفًا عن أدوراها قبل ذلك حيث أنها أصبحت شريكة في عملية الاستقرار السياسي، موضحا أنها أشرفت مع قوات الجيش على إتمام انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب.

ولفت أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن دور الشرطة لم يصبح مقتصرا فقط على الحفاظ على الأمن والآمان بل الشرطة تمار دورا كبيرا في التحول السياسي والاقتصادي بكل مافيه.

الشرطة تلعب دورا محوريا في مكافحة الإرهاب

قال الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن لرجال الشرطة دورا حقيقيًا ومحوريًا في مكافحة الإرهاب والسيطرة عليه، مستطردًا :" ولقد نجحوا بالفعل بالتكاتف مع جهودات القوات المسلحة في التخلص من هذا الملف وما يتبقى منه سوى بقعة ضئيلة".

حفظ الأمن والسلم

وأشار غباشي في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد"، إلى أن الدور الرئيسي والأساسي للشرطة المصرية يتمثل في حفظ

السلم والأمن العام، والمحافظة على حياة وكرامة المواطنة".

تعزيز علاقة الشرطة بالمواطنين

واستطرد غباشي :" نستغل عيد الشرطة هذا العام لتغزيز علاقة حسنة بدرجة أو بآخرى مع المواطنين، بحيث يكونوا حريصين على مصلحة المواطن دون ظلم أحد".

سكينة فؤاء توجه التحية لشهداء الشرطة البواسل وشهداء موقعة الإسماعيلية

وجهت الكاتبة الصحفية، سكينة فؤاد، التحية لشهداء الشرطة البواسل وشُهداء موقعة الإسماعيلية الذين قاوموا المستعمر حتى آخر جندي وضابط، ولم يستسلموا، متابعة :" وتحية لشهداء الشرطة الذين يواصلون مع الجيش التصدي للإرهاب".

الحفاظ على كرامة المواطنين

وأضافت فؤاد، في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد"، أن عيد الشرطة يأتي احتفالا بمن يعطوا الآمن والآمان والإخلاص للمواطنين، ويؤمنون بدورهم الذي يتمثل في حماية المواطن والحفاظ على كرامته، والسهر للعمل في خدمة الشعب والوطن.

الشرطة عمود من أعمدة الوطن

 وذكرت فؤاد، أنه لرجال الشرطة دور كبير تلعبه في مكافحة الإرهاب ومواجهته، فالشرطة عمود من أعمدة قوة الوطن، ومن أعمدة آمن المواطن، مستطردة :" أحيي دورهم الوطنى والفدائي الذي يقدمونه لخدمة الوطن والمواطن".

أهم الاخبار