رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جيهان عبدالمنعم: نعمل من أجل الارتقاء بجودة حياة المواطن وتحسين مستوى معيشته

عقدت  المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية  اجتماعا موسعا بمقر المنطقة الجنوبية بحضور جميع رؤساء احياء المنطقة الجنوبية ومديرى الطرق والتخطيط بالمنطقة الجنوبية واحيائها لمناقشة الخطة الاستثمارية  وتالف الرصف.

 

ووجهت نائب المحافظ بأهمية تعظيم الاستفادة من المبالغ المعدة للخطة الاستثمارية  لرفع كفاءة الطرق وتطوير الميادين العامة وتطوير  الشوارع الرئيسية ورفع كفاءة الانارة .

 

وأشارت نائب المحافظ إلى انه تم تخصيص مبالغ معدة لهذا الشأن ويجب الاستفادة القصوى منها لتعود بالفائدة على المواطن، مشيرة الي ضرورى تقديم مقترح من جميع رؤساء الاحياء بشأن تطوير او رفع كفاءة الميادين العامة والشوارع الرئيسية .

 

كما وجهت نائب المحافظ بضرورة عمل جدول باسماء الميادين و الشوارع المطلوب تطويرها او رفع كفائتها لجميع الاحياء، لافتة الي استكمال خطة التطوير المقترحة لحى المعادى بضرورة  وتشمل اقتراح تطوير ميدان زهراء المعادي امام المسجد الكويتي عن طريق المشاركة المجتمعية لمنع التعديات والاشغالات فى هذه المنطقة، وايضا اقتراح تطوير ميدان فونتانا وميدان عرب المعادي ومزلقان عرب المعادي الشهير "مزلقان دجلة" بالإضافة إلى تطوير ميدان فونتانا عن طريق المشاركة المجتمعية.

 

وأكدت نائب المحافظ على الاهتمام بتطوير الميادين والشوارع الرئيسية والحدائق بالاضافة إلى  التأكيد على  رفع كفاءة الشوارع وترميم المطبات الصناعية بالاضافة إلى رفع كفاءة البردورات، والاهتمام بأعمال التجميل والتشجير.

 

وأشارت نائب المحافظ إلى أهمية المشاركة المجتمعية فى المساهمة فى اعمال تطوير وتجميل الميادين يأتى ذلك  تفعيلا لاستراتيجية التنمية الشاملة بمشاركة المجتمع المدنى.

 

وأوضحت نائب المحافظ أن أهمية التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ياتي  فى اطار تحقيق المبادرة القومية التي اطلقها رئيس الجمهوريه والتى من شأنها تعظيم دور المشاركة المجتمعية لتوفير بعض الاحتياجات ومعاونة المؤسسات الحكومية.

 

وأضافت نائب المحافظ أن هذا التطوير من شأنه أن  يضفى مظهر راقى وجمالى يتمتع به المواطن ويجعل مظهر  الشوارع والميادين يعبر عن مدى

الرقى والحضارة.

 

وأكدت نائب المحافظ على ضرورة عرض خطة أو تصور كامل للتطوير من حيث البلاط والمقاعد وزيادة المساحة الخضراء  وعمل تصور لكل حى وعرضه على الشركة  المنفذة.

 

ووجهت نائب المحافظ بسرعة الانتهاء من الاعمال وذلك خلال وقت وجيز  وطرح الاعمال بالامر المباشر مع الشركات السيادية، مشيرة الي ضرورة وضع تصور كامل  و جدول زمني للاعمال  ومتابعة مقترح التطوير لبعض شوارع حى البساتين والتى تشمل تطوير شارع النصر والمنطقة المحيطة بالمركز الاولومبي  و شارع احمد زكي و شارع اللاسلكي .

 

وأكدت نائب المحافظ على ضرورة تكثيف حملات النظافة والاشغالات  بنطاق جميع الاحياء بالاضافة إلى الاهتمام بأعمال التعقيم والتطهير داخل المبانى الادارية  للاحياء وبالشوارع  بالإضافة  إلى ضرورة اتخاذ الاجراءات الاحترازية لمجابهة ومنع انتشار العدوى  كورونا المستجد إلى جانب متابعة تنفيذ قرارات اللجنة العليا لادارة ازمة كورونا برئاسة مجلس الوزراء ومتابعة مواعيد الغلق للمحلات والسناتر التعليمية وارتداء الكمامات.

 

وأكدت نائب المحافظ على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات خلال المرور حفاظا على صحتهم وسلامتهم واعداد تقرير يومى بذلك.

 

وفى ختام الاجتماع أكدت نائب المحافظ أن منظومة العمل التى ننتمى اليها جميعا تستهدف في الأساس الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته.