عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غباشي: اجتماعات الغردقة خطوة جيدة للمواءمة بين الأطراف الليبية

علق الدكتور مختار غباشى، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، على اتفاق وفدا مجلسي النواب والدولة الليبيين في اجتماعات الغردقة، على إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور المعد من قبل الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، مؤكدا أنها خطوة جيدة للموائمة بين كل الأطراف الليبية .

اقرأ أيضًا:- فيديو.. مسؤول بالجيش الليبي يكشف تفاصيل مفاوضات الغردقة

 المشكلة الليبية

وأضاف غباشى فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد أن مصر قد خطت خطوات كبيرة للموائمة بين كل الاطراف المتصارعة داخل الساحة الليبية وذلك من خلال اجتماع لجنة 5+5 الليبية للجلوس على مائدة التفاوض فى مصر؛ إذ إن مصر تستكمل مسارالتفاوض لحل المشكلة الليبية، إذ استطاعت أن تحقق مالم تستطيع أطراف كثيرة تحقيقه.

البعثة الأممية

وأشار إلى أن البعثة الأممية فى ليبيا قد لعبت  دورا كبيرا فى

حلحلة الأزمة الليبية وذلك بقيادة ستيفانى ويليامز، وذلك من عقد ملتقى الحوار الليبى والاتفاق على آليات التصويت بجابب أطراف أخرى وذلك حرصا على الاتفاق الصحيح .

اجتماعات الغردقة

وجدير بالذكر أنه قد اتفق وفدا مجلسي النواب والدولة الليبيين في اجتماعات الغردقة، على إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور المعد من قبل الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، وتحصين المراكز القانونية الجديدة التي ستنتج عن الاستفتاء، بالإضافة إلى دعوة المفوضية العليا للانتخابات لمناقشات تعقد في الفترة من 9 إلى 11 فبراير المقبل.