رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوقاف تعلن عن موضوع خطبة الجمعة غدا

خطب الجمعة مكتوبة عبر وزارة الأوقاف من خلال رابط موقع الوزارة الإلكتروني، بتلك الكلمات بحث الكثيرون عن تفاصيل خطبة الجمعة بالتزامن مع اقتراب إلقاء أئمة المساجد لها غدًا الجمعة الموافق 22 يناير 2021، والتي كشفت عنها الوزارة عبر موقعها.

 

إقرأ أيضًا: إذا نام المصلي طوال خطبة الجمعة.. هل تحسب له؟

 

ولم يعتاد المسلمين داخل محافظات مصر المختلفة أن تنشر خطبة الجمعة مكتوبة ليكونوا على علم بموضوعها قبل أن يلقيها الإمام بالمسجد، ولكن كان الهدف من قرار وزارة الأوقاف بكتابها هو التزام أئمة المساجد بخطب الجمعة المكتوبة والتي تقوم هي بتحديدها ضمن خطة الدولة لمنع أي جهة على اعتلاء منابر المساجد والسيطرة على عقول المترددين عليها، بخلاف وزراة الأوقاف، باعتبارها جهة دينية موثقة من الدولة.

 

ويعتبر موقع وزارة الأوقاف أول موقع إلكتروني ينشر خطب الجمعة قبل أن تطرح يومها بالمساجد.

 

رابط موضوع خطبة الجمعة غدًا 

 

وفي نفس السياق كان  الوزارة نشرت منذ أيام قليلة موضوع خطبة يوم الجمعة الموافق غدًا، عبر موقعها الرسمي، ووضعت لها أسم "النور في القرآن الكريم"، ويمكنك معرفة التفاصيل عنها بالضغط هنـــــــــــــــــــا

 

وعلقت:"ننشر موضوع خطبة الجمعة القادمة 22 / 1 / 2021 تحت عنوان "النور في القرآن الكريم"، مع التأكيد على جميع السادة الأئمة الالتزام بموضوع

الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة ، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.. نسأل الله العلي القدير أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، وعن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين ، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى".

 

كما نشرت وزراة الأوقاف رابط لكل من يريد الإطلاع على نص الخطبة كاملًا بالضغط هنـــــــــــــــا

 

ترجمة خطب الجمعة إلى 8 لغات

الجدير بالذكر أن خطب الجمعة يتم ترجمتها عبر الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الأوقاف إلى 8 لغات أجنبية لتجديد الخطاب الديني ونشر الثقافة الإسلامية والأحكام الشرعية الصحيحة بموقع موثق يشرف عليه جهة دينية موثوق فيها مثل وزارة الأوقاف.