رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خريجو دفعة الشهيد الشبراوي يشيدون بأهداف الدورة 37 لدورة الاستراتيجية والأمن القومي

أخبار وتقارير

الخميس, 21 يناير 2021 14:28
خريجو دفعة الشهيد الشبراوي يشيدون بأهداف الدورة 37 لدورة الاستراتيجية والأمن القومي

كتب - محمد عيد:

أشاد عدد من الخريجين من دورة 37  التي نظمها الاتحاد المحلي لنقابات الجيزة بالتنسيق مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا في مقر المؤسسة العمالية، بعنوان الاستراتيجية والأمن القومي. حيث قدم المحاضرون من أساتذة الجامعات والخبراء الاستراتيجيين وأساتذة كلية الدفاع ومستشاري أكاديمية ناصر العسكرية دراسات منهجية حول الأمن القومي المصري وما يشهده العالم من تحور في أشكال وأنماط الحروب التي تستهدف الآخر، وكيفية مواجهتها.


وقالت المستشارة سعاد جبر المحامية وأحد الدارسين في الدورة، إن الدراسات المنهجية المقدمة من شأنها تأهيل وتنمية قدرات ومهارات الدارسين، كما ساعدتنا على فهم وإدراك الواقع من حولنا.

وأشارت سعاد إلى أن بعض الأمور كانت تخالطت على الجميع بسبب غياب الوعي والإدراك والفهم الجيد للتاريخ والقراءة المتمعنة للأحداث، وهو ما تم علاجه في الدورة من قبل الأساتذة

والقامات الكبيرة من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وأكد المقدم محمد الشهاوي أحد الدراسين أيضًا أن مناهج الدورة الشاملة ساعدت في تكوين نظرة شمولية متكاملة عن استراتيجية مصر في قضايا أساسية، تتعلق بمصيرها ووضعها وسياساتها.

وأضاف الشهاوي أن خبرة مصر التاريخية مع الحروب والأزمات تتطلب الوعي بضرورة الحفاظ على الدولة، خاصة في ظل ما يشهده العالم من تغير في أشكال الحروب التي كانت تستخدم في الماضي لتصبح أشد خطورة وفتكًا دون دراية، لكن الهدف واحد وهو إسقاط الدولة وهزيمتها وعرقلة تقدمها.
 

أهم الاخبار