رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غباشي: قرارات بايدن جاءت لإصلاح ما فعله ترامب

قال الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن القرارات التي اتخذها الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، عقب تنصيبه جاءت رغبة منه في إصلاح ما فعله دونالد ترامب.

قرارات صائبة

وأضاف غباشي، في تصريحات خاصة ل"بوابة الوفد"، أن بايدن يُمثل الحزب الديمقراطي ويختلف بالطبع في سياسته عن سياسة الحزب الجمهوري، موضحًا أن معظم القرارات التي اتخذها بايدن صائبة إلى حد كبير وتصب في مصلحة الولايات المتحدة الأمريكية وأدوادتها.

تصحيح العلاقات

وتابع نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، :" من الواضح أن بايدن يسعى لتصحيح علاقات الولايات المتحدة بالقوى الإقليمية والدولية مرة آخرى".

وفور تولي الرئيس الأمريكي جو بايدن السلطة بعد حفل التنصيب، أعلن توقيع 17 قرارا تتصل

بالعودة إلى منظمة الصحة العالمية واتفاقية باريس للمناخ ووقف العمل في الجدار العازل عن المكسيك، بالإضافة إلى إلغاء حظر السفر.

وأوضح أن المهاجرين ساعدوا في تمكين الأسر والمجتمعات والشركات والقوى العاملة والاقتصاد الأميركي، وغرسوا في الولايات المتحدة الإبداع والطاقة والبراعة.

وأضاف أن سياسة إدارته هي حماية الأمن القومي والحدود ومعالجة التحديات الإنسانية على الحدود الجنوبية، وتأمين الصحة والسلامة العامة، مؤكدا أن إدارته ستغير السياسات والممارسات الخاصة بقوانين الهجرة والموائمة مع هذه القيم.