رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد شبانة: 100 مليون جنيه مصروفات نقابة الصحفيين خلال سنة

قال محمد شبانة، سكرتير نقابة الصحفيين، إنه لم يحدث في تاريخ النقابة أنها دُعمت من الدولة مثلما دعمت خلال السنتين الماضيتين، مشيرا إلى مصروفات  النقابة منذ مارس 2019، حتى يونيو 2020، بلغت 100 مليون جنيه.

 

وأضاف شبانة خلال لقائه بمحرري نقابة الصحفيين أن مزانية النقابة الخاصة بمشروع العلاج بلغت 30 مليون جنيه، موضحا أن آخر ميزانية لمشروع العلاج قبل العامين السابقين كانت لا تتخطى الـ 9 ملايين جنيه.

 

 وأوضح شبانة سبب وجود السقالات على سلالم نقابة الصحفيين، جاء حماية للصحفيين والمارة من سقوط، لافتا إلى أن  بعض أجزاء من واجهة النقابة آيلة للسقوط.

وأضاف"بعد تعاقدنا مع شركة المحمودية التابعة لوزارة الأوقاف لصيانة وتأمين مبنى النقابة خلال الدورة السابقة، أرسلت الشركة تقريرا في نوفمبر 2019 أفاد بتساقط أجزاء من المبنى مما قد يعرض المارة للخطر، وأكدت الشركة إخلاء مسئوليتها جنائيا عن تسبب

الرخام والجرانيت المستخدم في سقوط ضحايا وقامت بإقامة السقالات، وأبدت استعدادها للترميم".

 

وبين شبانة، أن النقابة تلقت أيضا خطاب رسمي، من نادي يحذر من خطورة تساقط أجزاء من واجهة المبنى، مشيرا ألى أن واجهة النقابة الأمامية تحتاج إلى 3.5 مليون جنيها، متابعا:" كنا نأمل أن نرصد ميزانية لتجديد الأربع واجهات لمبنى النقابة بميزانية تقترب من خمسة ملايين جنيه، لكن ظروف وقوع جائحة كورنا أدت إلى التأجيل".

 

وأردف سكرتير عام نقابة الصحفيين، :" سنبدأ في أقرب وقت في إعادة ترميم واجهات النقابة، وحينها سيتم رفع السقالات على الفور".